تحدث طلال عبد اللطيف الخبير الدولي في اللوائح والقوانين الرياضية، عن الخطوة التي اتخذها مرتضى منصور رئيس الزمالك، بعد تسجيل شعار نادي القرن الحقيقي في كرة القدم لصالح القلعة البيضاء.

وقال طلال عبد الطيف في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "ما حدث هو أن مرتضى منصور توجه للغرفة التجارية، لتسجيل علامة تجارية باسم معين، وهو نادي القرن الإفريقي لكرة القدم".

وأردف: "هناك دفع مرتضى طلب رسوم، ولن يأخذ الموافقة إلا بعد 6 أشهر، عند التسجيل يأخذ ورقة بأنه سجل هذه العلامة باسم نادي الزمالك؛ ولكن الموافقة تأتي بعد هذه المدة".

وأكمل: "الواقع إن رئيس الزمالك قدم الطلب، وطالما لم يسبقه أحد في تسجيل العلامة التي يرغب في تسجيلها –وهي نادي القرن الإفريقي في كرة القدم-، فمن حقه التقدم بالطلب؛ ولكن في خلال 6 أشهر، من الممكن أن يٌطعن على هذا الطلب أي من الأطراف المتضررة، وهو من حقه أيضًا يطعن على هذا الطعن".

طالع | مرتضى يكشف عن المفاجأة: تسجيل شعار نادي القرن الحقيقي بوزارة التموين.. ويوجه طلبًا لـ الأهلي

وأوضح: "هذه العلامة التجارية، هي لمدة عام واحد فقط،، وفي العام المقبل عليه أنه يقدمها من جديد ليحصل على العلامة التجارية لمدة جديدة، ولها فترة وتنتهي ولابد أن تتقدم مجددًا للحصول عليها".

واستطرد: "مرتضى منصور معه مكتسبات، وهو أن حتى هذه اللحظة معه العلامة التجارية الخاصة باللقب الذي يريد أن يحصل عليه، لأنه لم يعترض أحد، ولو الأهلي أعترض وطعن سيدخل الأمر في الشق الموضوعي، وهنا سيكون هناك حكم عن من يستحق هذه العلامة من قبل الغرفة التجارية".

وواصل: "أنا من الممكن أن أذهب للغرفة التجارية وأقول لهم سجلوا اسم طلال عبد اللطيف رئيس الجمهورية، سيطالبوني بدفع الرسوم، (أنت كده سجلت العلامة دي باسمك، وبعد 6 أشهر هنعطي لك العلامة التجارية النهائية)".

واسترسل: "مرتضى لديه مكتسب، وهو إنه لو علق لافتة فهو معه فترة 6 أشهر لا أحد يستطيع أن يمنعه، لأنه معه ورقة تُفيد بالتسجيل في الغرفة التجارية بأنه نادي القرن الإفريقي في كرة القدم، ولكن بعد فترة الـ6 أشهر، لو النادي الأهلي تقدم بطعن وتم قبوله، سيكون الزمالك مُلزم بإزالة اللافتة وكل ما يخص هذا الموضوع".

وتابع: "الزمالك لا يستطيع التوجه بمفرده للمحكمة الرياضية بشأن قضية نادي القرن، لابد أن يكون الطلب عن طريق الاتحاد المصري لكرة القدم، وعندما يصل ملف نادي الزمالك إلى المحكمة الرياضية، الأخيرة ستطلب من الكاف شيء واحد فقط لإصدار حكمها، وهو الإطلاع على شروط اختيار لقب نادي القرن، وعلى أساسها سيتم الحكم، الأمر بسيط للغاية".

واختتم: "الاتحاد الإفريقي ينظر لما يحدث حاليًا إنه (خناقة شوارع) لن يتدخل إلا من خلال شكوى من اتحاد الكرة يذكر فيها تجاوز هيئة رياضية عاملة عنده، وحينها ينظر في الأمر".