أكدت تقارير تونسية أن إدارة نادي النجم الساحلي تكثف اتصالاتها بنظيرتها في الأهلي من أجل طمأنة المسؤولين في القلعة الحمراء على مستحقاتهم في الغرامة المفروضة بسبب اللاعب الإيفواري سليماني كوليبالي.

وكان كوليبالي قد رحل بشكل مفاجئ عن الأهلي، وقرر الأخير شكوى اللاعب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي حكم لصالح القلعة الحمراء بأن يسدد لها مبلغ مليون و500 ألف دولار.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حرمان نادي النجم الساحلي من التعاقدات على خلفية أزمته مع الأهلي بسبب تعاقده مع اللاعب سليماني كوليبالي.

وكشف موقع "نسمة سبورت" التونسي عن محاولات إدارة النجم الساحلي لإنهاء هذه الأزمة وتعهّد مسئولون فى النادى لنظرائهم فى الأهلى بتسديد قيمة الغرامة خلال أيام.

وأكد الموقع أن إدارة النجم تقوم بمحاولة بيع بعض اللاعبين للخروج من الأزمة المالية الطاحنة التى يُعانى منها، لكن الأهلى رفض التنازل أو التراجع عن التصعيد، وأكد للنجم الساحلي أن تسديد المستحقات والجدية فى دفع حقوق القلعة الحمراء هو الشرط الوحيد لإنهاء هذا الملف.

وأوضح الموقع أن الأهلي تقدم بشكوى رسمية ضد ناديي النجم الساحلي والصفاقسي التونسيين للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بسبب تقاعس بطلي تونس عن تسديد مستحقات المارد الأحمر المُتأخرة.

وشدد الأهلى فى شكواه الرسمية على أنه خاطب النجم الساحلي والصفاقسي بشكل رسمى طوال الفترة الماضية من أجل الحصول على مستحقاته المتأخرة منذ فترة طويلة لكنهما لم يلتزما بالسداد.

وأشار إلى أن الأهلى أرسل شكوى رسمية للمحكمة الرياضية الدولية وحصل على حكم ضد الصفاقسى وبصدد الحصول على حكم ضد النجم الساحلي بعدما تأكدت المحكمة الرياضية الدولية أن الأهلي لديه الحق في الحصول على هذه المبالغ.

وكان الأهلي قد تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد الصفاقسي لاسترداد مبلغ 100 ألف دولار، من إجمالي 125 ألف دولار تم تحويلها للنادي التونسي قبل عدة سنوات عن طريق الخطأ خلال صفقة انتقال النيجيري جونيور أجاى.