تحدث فرانسيس دي فوركي مهاجم الأهلي الأسبق، على فترة تواجده بالقلعة الحمراء، مؤكدًا توتر علاقته بمانويل جوزيه أثناء وجود الأخير على رأس الجهاز الفني.

وانضم فرانسيس دي فوركي لصفوف النادي الأهلي خلال عام 2009، وتواجد أثناء الولاية الفنية الأولى لحسام البدري المدير الفني للأحمر وقتها.

وقال فرانسيس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "شرفت باللعب للنادي الأهلي الكبير في مصر وإفريقيا، بل في العالم كله".

وأكمل: "أعرف أنني أمتلك موهبة جيدة، وحسام البدري مدير فني عظيم، ورأى إمكانياتي وأعطى لي الفرصة، وإصابتي كانت في يدي فقط، ولكن كنت في أفضل حال".

وتابع: "البدري جعلني أتدرب صباحًا ومساءً لكي أفقد وزني الزائد، وكنت أسير بشكل جيد، حتى جاء جوزيه ولم يعطني الفرصة مثل الأول، وكان غاضبا معي أثناء التدريبات، سواء ظهرت بشكل جيد أو سيئ".

وأردف: "جوزيه كان يتحدث إليّ بعنف، هل تصدق أنه أشركني في تدريب لمدة 20 دقيقة ثم أخرجني من التدريب واتهمني بعدم الذكاء، وأنا أعلم أنني لاعب جيد ولكنه كان يصيبني بالإحباط، وشعرت بالظلم لأنني لم أحصل على فرصة كاملة".

طالع | الأهلي لـ الزمالك عن لقب نادي القرن: لا تفقد الأمل وحاول مرة أخرى بعد 100 عام

وواصل مهاجم الأهلي الأسبق: "لم أترك القلعة الحمراء عندما كان البدري متواجدًا، وأصبت مرتين لأن كرة القدم في مصر مستواها مرتفع، وعليً أن أكون على مستوى هذا الدوري الكبير، وعندما أتيت كانت الأمور صعبة وأصبت، ولكن تعافيت بعدها وعندما جاء مانويل جوزيه رحلت عن الفريق".

وأوضح: "الحديث عن إصابتي بمرض مزمن عندما كنت لاعبًا في الأهلي غير صحيح، أنا لاعب من إفريقيا ورجل قوي، وليس لدي أي مشكلة في أسناني".

واستطرد: "كانت عضلاتي في أفضل حال، وعندما أتيت إلى مصر كنت جيدا، ولم تتم إصابتي بأي فيروس".

واختتم: " لاعبو الأهلي كانوا يحفزونني مثل أبو تريكة وسيد معوض وعماد متعب، وكانوا يعلمون أنني لاعب جيد ويدعمونني، أقول لسيد معوض شكرًا لك على أنك جعلتني لاعب أفضل".