أبدى مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، سعادته بعد الفوز الكبير الذي حققه فريقه مساء أمس على برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز السكاي بلو بخمسة أهداف دون رد، في مباراة بالجولة الخامسة والثلاثين.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لقد سررت بكل شيء الليلة، النتيجة والمستويات التي وصلنا إليها، نحن الآن في مستوى جيد ومستعدون للعب آخر مباريات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "لقد نسينا هزيمتنا أمام ساوثهامبتون (الأسبوع الماضي بهدف دون رد)، حيث لعبنا بشكل جيد لا يُصدق، كرة القدم غريبة في بعض الأحيان، لم نسجل أمام ساوثهامبتون، نحن فريق نصنع الكثير من الفرص، واليوم نجحنا في استغلالها".

وأشاد جوارديولا بالنجم رحيم ستيرلينج الذي سجل ثلاثة أهداف في تلك المباراة، حيث قال: "الفضل كله يعود إلى ستيرلينج، ليس فقط بسبب أهدافه الثلاثة، لكنها مهمة لما ينتظرنا، لتطويره كلاعب، لأنه يريد أن يتحسن، نحن سعداء بأدائه اليوم".

وتابع: "هو يتحسن منذ فترة طويلة، خاصة على صعيد طريقة إنهاء الهجمات وإنطلاقه، هذا لأنه تدرب بجد، من الجيد بالنسبة لنا أن يصل إلى هذا المستوى في نهاية الموسم".

وتحدث جوارديولا كذلك عن جابرييل جيسوس الذي سجل هدفين خلال أسبوع بعد صيامه التهديفي منذ فبراير الماضي، وقال: "لقد قاتل بشكل جيد، كنا سعداء بأدائه قبل أن يسجل، هو لم يسجل هدفًا فقط، بل صنع الكثير من الفرص الجيدة حقًا".