انتقد ديتمار هامان، نجم ليفربول ومانشستر سيتي السابق، قرار المحكمة الرياضية التي ألغت قرار حظر مشاركة السيتيزنز بدوري أبطال أوروبا في الموسمين المقبلين.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد اتخذ هذا القرار في شهر فبراير الماضي بعد ثبوت إدانة مانشستر سيتي بخرق قواعد قانون اللعب المالي النظيف.

اقرأ أيضًا.. تيباس ينتقد إلغاء حظر مانشستر سيتي: المحكمة الرياضية ليست مؤهلة لفض تلك النزاعات

وقال هامان، الذي لعب لمانشستر سيتي من 2006 حتى 2009: "هذا الحكم يشكك بجدية في قانون اللعب المالي النظيف، أنه قرار قاتل".

وأضاف في تصريحات لموقع "sportbuzzer" الألماني: "هذا الحكم لا يمكن أن يكون في مصلحة مشجعي كرة القدم".

وتابع: "أنت بحاجة إلى القواعد واللوائح واستمرار المنافسة العادلة، اليوم لم يكن جيدًا لكرة القدم، فقد تكون الآثار مدمرة".

وأوضح: "في هذه الأوقات، يجب أن تكون مهمة الاتحادات والأندية الكبيرة الاقتراب من المشجعين مرة أخرى، لأنهم إذا ابتعدوا عن كرة القدم،، فستكون لدينا جميعًا مشكلة".

وشدد: "أعتقد أنه يجب مناقشة هذا السؤال الآن عما إذا كانت هناك حاجة إلى لائحة مثل اللعب المالي النظيف، وما إذا كان المسؤولون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مناسبون أم لا، ويتعين على مسؤولي اليويفا أيضًا أن يسألوا أنفسهم بعد هذا الحكم".

وأتم: "هذا القرار يمنح الأندية الإنجليزية الممولة من قبل المستثمرين، الشعور بأنه لا أهمية لقانون اللعب المالي بالنسبة لنا، وإذا كانت هناك مشكلة أو عقوبة في يوم من الأيام، فسوف نلجأ للقضاء".