كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن هناك اتجاه لعودة الجماهير، بشكل جزئي، إلى المدرجات في بداية الموسم المقبل من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت منافسات البطولة قد توقفت لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وعاد البريميرليج مرة أخرى بداية من يوم 17 يونيو الماضي، ولكن خلف الأبواب المغلقة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أبلغت جماهيرها أن هناك اتجاه قوي لعودة المشجعين تدريجيًا مع انطلاق النسخة الجديدة من البطولة.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من المحادثات بين مسؤولي الدوري الإنجليزي والأندية والحكومة بشأن ذلك الأمر، وصلت إلى مرحلة متقدمة للغاية.

وأفادت إنه من المتوقع أن تعلن الحكومة عن موافقتها على عودة الجماهير جزئيًا، مع بداية موسم الدوري الإنجليزي 2020/2021، قريبًا جدًا.

اقرأ أيضًا.. كورونا يظهر مجددًا في الجولة الـ13 من فحوصات الدوري الإنجليزي

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتجاه السائد الآن يتمثل في انطلاق الموسم الجديد في منتصف شهر سبتمبر، ولكن الأندية تريد تأجيل الموعد حتى يتسنى لها الحصول على الوقت الكافِ لاتخاذ التدابير اللازمة لعودة الجماهير.

وحسب الصحيفة، فإن أندية الدوري الإنجليزي بدأت محادثاتها مع عدد من جماهيرها لمناقشة مسألة العودة التدريجية إلى الملاعب، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك بعض الأمور التي تؤرق ذهن المشجعين.

وأكدت إنه من بين تلك الأمور هناك مسألة كيفية توزيع التذاكر بشكل عادل، في ظل الاتجاه إلى تقليص سعة استيعاب المدرجات وعدم استغلالها بشكل كامل، إلى جانب كيفية طمأنة الجماهير بشأن الإجراءات الصحية والوقائية، خاصة أن هناك مباريات ستدفعهم إلى السفر باستخدام وسائل المواصلات العامة.

هذا إلى جانب إجراءات حماية الجماهير، على الصعيد الصحي والوقائي، خلال دخولهم إلى الملعب وخروجهم بعد المباراة.