سلطت تقارير صحفية ألمانية، الضوء على موقف دافيد ألابا، ظهير بايرن ميونخ، المعقد بشأن مستقبله.

ألابا صاحب الـ28 عامًا، يريد الحصول على راتب سنوي يتخطى 20 مليون يورو من أجل تمديد عقده مع النادي البافاري الذي ينتهي في صيف 2021.

اقرأ أيضًا.. نجم بايرن ميونخ يعرض منزله للبيع استعدادًا لرحيله

ولا يمانع الدولي النمساوي الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة هذا الصيف، إلا أن الأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا تحول دون حدوث ذلك.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية: "المحادثات بين بايرن ميونخ وألابا حول العقد الجديد متوقفة نظرًا لمطالب اللاعب المادية، إذ يريد أكثر من 20 مليون يورو سنويًا".

وأضافت الصحيفة: "سعر بيع ألابا يُقدر بـ36 مليون يورو، إلا أنه لا يريد الذهاب إلى الأندية القادرة على تلبية مطالبه مثل مانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان".

وتابعت: "ألابا يرغب فقط في الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة حال مغادرة بايرن ميونخ، إلا أنهما غير قادرين على دفع رسوم الصفقة أو تحمل راتب اللاعب حاليًا".

وأوضحت: "رغم العلاقة الجيدة بين ألابا وبيب جوارديولا مدربه السابق في بايرن، والمدير الفني الحالي لمانشستر سيتي، إلا أن دافيد لا يريد الذهاب إلى إنجلترا حتى الآن".

وأتمت: "ألابا يفكر في إكمال عقده مع بايرن ميونخ والرحيل مجانًا في صيف 2021، إلا أن النادي البافاري يسعى لتجنب هذا السيناريو".