تحدث "أنطونيو" مدرب الأحمال السابق لمنتخب مصر، عن تواجده في الفريق القومي، وتعامله مع إصابة لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح. 

وقال أنطونيو في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "جمهور التالتة"، عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "التواجد في الجهاز الفني لمنتخب مصر كان شرفًا عظيمًا بالنسبة لي، خاصة وأنها كانت تجربة ناجحة للغاية".

طالع | شوقي غريب: سنخوض مباراتين في أكتوبر.. وبقاء رمضان صبحي في الأهلي أفضل للمنتخب

وأضاف: "طارق حامد كان من أبرز اللاعبين الذين يمتلكون لياقة بدنية عالية، بجانب محمد صلاح ورمضان صبحي وعمرو وردة".

وواصل معلقًا على التعامل مع الحضري وهو يتجاوز الـ 40 من عمره: "الحضري بالنسبة لي كان خارج المنافسة على الإطلاق، كان يختلف عن اللاعبين، ويمتلك روح قتالية كبيرة ويعشق كرة القدم والمنتخب الوطني، ولديه قدرة على العطاء، وكل هذه أشياء يمتلكها".

وتابع أنطونيو: "من الصعب أن تقول كيف وصل صلاح لهذه القوة البدنية، هو حقق كل شئ والجميع يتحدث عنه محليًا وعالميًا، صلاح كان يخلق جوًا من التعاون مع الفريق، أتذكر على المستوى الشخصي أنه كان ملتزمًا منذ اللحظة الأولى بالتدريبات ولم يتأخر مرة واحدة، صلاح أحدث فارق كبير من الناحية البدنية، وهذا نتاج لتنفيذه لبرنامج قوي جدًا".

وعن تعامله مع إصابة صلاح من الناحية البدنية قبل المشاركة في كأس العالم: "المشكلة في تلك اللحظة أن المنتخب الوطني بأكمله كان يعتمد على صلاح، اللاعبون يعشقونه والمدرب يحبه، وكان يبث الروح الإيجابية، لذلك حدثت صدمة عندما أصيب في نهائي دوري أبطال أوروبا، لأننا فقدنا لاعب مهم جدًا".

واستطرد: "ولكن عندما أتيحت لـ صلاح فرصة المشاركة في كأس العالم، نسي إصابته وحقق ما لا يمكن أن يحققه أي لاعب مصري".

واختتم: "المباراة الأصعب والأهم التي أتذكرها هي مواجهة الكونغو، والتي تأهلنا من خلالها لكأس العالم، الاستاد كان ممتلئا، وأعطت لنا هذه المباراة القوة وحب الجماهير، كل الجماهير كانت تعشق هذه المباراة، لأنها منحتنا بطاقة الوصول لكأس العالم".