شن مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، هجومًا على الأندية الإنجليزية التي طالبت بمعاقبة السكاي بلو ومنعهم من خوض المنافسات الأوروبية لمدة موسمين، وعلى رأسها نادي ليفربول.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر منع مانشستر سيتي من خوض المنافسات الأوروبية لمدة موسمين، بسبب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

ولجأ مانشستر إلى محكمة التحكيم الرياضية لتقديم استئناف، وبالفعل قبلته المحكمة وأقرت بإلغاء عقوبة يويفا أمس الأول.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: رئيس مانشستر سيتي ليس سعيدًا بي.. وكنت سأبقى حتى لو لعبنا في الدرجة الثانية

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية، أن 8 أندية من الدوري الإنجليزي قد قدموا خطابًا موحدًا إلى محكمة التحكيم، للمطالبة بفرض عقوبة الحظر على مانشستر سيتي.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "لدي تاريخ طويل وكثير من الاحترام، ليس فقط لمدربي توتنهام هوتسبر وليفربول، ولكن لجميع المدربين الذين أواجههم في وسائل الإعلام وخارج الملعب طوال الوقت".

وأكد: "لكنني لا أتوقع منهم أن يدافعوا عنا، لكني سأدافع عن فريقي في اللحظات الجيدة، وخاصة في اللحظات السيئة".

وأوضح: "كل هذه الأندية آرسنال، تشيلسي، ليستر سيتي، وولفرهامبتون، مانشستر يونايتد، توتنهام، بيرنلي، ليفربول، نعم ليفربول، أتفهم أنهم يريدون المركز الخامس من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا".

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي، وفي حال تطبيق عقوبة يويفا، كان سيتم تأهل أصحاب المركز الأول والثالث والرابع والخامس إلى البطولة الأوروبية.

وأضاف: "أستطيع أن أتفهم ذلك، لكن كنا واضحين جدًا، لقد كنا متفقين مع الأندية الثمانية بشأن ضرورة سرعة اتخاذ القرار النهائي في أقرب وقت ممكن حتى تتضح الأمور".

وواصل: "لقد قلت طوال الوقت أنه إذا ارتكبنا شيئًا خاطئًا وتم فرض الحظر علينا، فسيتم ذلك وسنتقبله، لذلك كنت متفقًا مع هذه الأندية الثمانية تمامًا وانتظرت معهم قرار المحكمة الرياضية".

واستكمل: "القرار الآن موجود ولهذا يجب أن يكونوا سعداء، يجب أن يكونوا سعداء لأننا لم نخالف القواعد، لقد التزمنا بنفس القواعد مثل جميع الأندية في الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا".

وأردف: "لهذا في المرة المقبلة قبل أن تقوموا بإجراء مكالمات هاتفية، يمكنكم إجراء مكالمة مع رئيس نادينا أو المدير التنفيذي لاستيضاح الأمر".

واختتم ساخرًا: "كنا في نفس الصفحة، لسوء الحظ فقط أصحاب المراكز الأربعة الأولى فقط يمكنهم اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وليس المركز الخامس!".