يرى مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، أن يوم رفع حظر المشاركة الأوروبية عن نادي مانشستر سيتي، لم يكن يومًا جيدًا في عالم كرة القدم.

وقررت محكمة التحكيم الرياضية، أمس الأول، إلغاء عقوبة يويفا والخاصة بمنع مانشستر سيتي من خوض المنافسات الأوروبية لمدة موسمين بداعِ مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "لا أعرف بدرجة كافية كيف توصلوا إلى هذا الحكم، أنا لست محاميًا على أي حال".

وأضاف: "الأمر بدا وكأنهم قالوا (حسنًا، هيا، انسوا الأمر، ولا تنظروا إلى ما ينفقه الفريق)، عندها سيكون هناك الكثير من الأشخاص الذين لديهم الكثير من المال، وهو ما سيكون له تأثير كبير جدًا".

وواصل: "لم يعد الأمر يتعلق بالإيرادات بعد الآن، إنه يتعلق بما إذا كان شخص ما مستعدًا لإنفاق مليار جنيه من أمواله الخاصة، هكذا هو الأمر ولا يمكننا تغيير ذلك".

وتابع: "لقد نشأت وبدأت في ألمانيا، الأمر مختلف تمامًا هناك، لديك مبلغ معين من المال وعليك التصرف به، بايرن ميونخ دائمًا لديه أكثر قدر من المال في ألمانيا، ولكن هناك حدود للتعامل مع المال".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يدافع عن مانشستر سيتي ويهاجم 8 أندية: يجب أن تكونوا سعداء برفع الحظر

وأردف: "أحب قوانين يويفا الخاصة باللعب المالي النظيف، ليس لدي أي فكرة عن كيفية عمله، ولكن ما أفهمه هو أنه يمنحنا إطارًا يجب علينا جميعًا الالتزام به، نحن على ما يرام، لا أطلب المزيد أو تغييره".

وأوضح: "ولكن بالنسبة لكرة القدم التي نعلمها في الوقت الحالي، فإن هذا اليوم لم يكن جيدًا بدرجة أن نحتفل جميعًا ونفكر بطريقة (أخيرًا يمكننا جميعًا أن ننفق بقدر ما نريد)، لا أعتقد أن هذا هو معنى الحكم الصادر، لكني لا أعرف ما يكفي عنه".