انفجر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي توتنهام، جوزيه مورينيو، بسبب أحد الصحفيين عقب نهاية مباراة نيوكاسل يونايتد يوم أمس، الأربعاء، في بطولة الدوري الإنجليزي.

ونجح توتنهام بالأمس في الفوز على نيوكاسل بنتيجة 1-3، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانت جيمس بارك"، ولكن مشاركة ستيفن برجوين كبديل في الشوط الثاني كانت مثار جدل لأحد الصحفيين خاصة وأنه شارك بدل لوكاس مورا وصنع هدف هاري كين، الأول.

بعد المباراة، أراد أحد الصحفيين أن يسأل مورينيو عن برجوين ولماذا لم يبدأ المباراة على الرغم من أداءه المميز، وهو الأمر الذي لم يعجب البرتغالي على الإطلاق.

اقرأ أيضًا.. مورينيو: الدوري الأوروبي سيكون جيدًا لـ توتنهام

ستيفن برجوين بدلا من لوكاس مورا

ورد مورينيو على الصحفي بنبرة حادة وقوية، وقال: "هذا هو السؤال الذي عادة ما تطرحه علي، لكنك لا تسأل لامبارد، كلوب، جوارديولا عن ذلك أبدًا".

وتابع: "العديد من المدربين في الدوري الإنجليزي يمتلكون لاعبين رائعين ضمن فرقهم، ولكنهم لا يشاركون في التشكيل الأساسي، مثل بوليسيتش وهدسون أودوي في تشيلسي".

وأضاف: "إذا أشرك جوارديولا لاعبًا ولم يدفع ببرناردو سيلفا في التشكيل الأساسي، فلن تسأله أبدًا عن السبب".

وواصل تصريحاته: "أنا الشخص الوحيد المطلوب منه وضع خمسة عشر لاعبًا في التشكيل الأساسي أو أنا المدرب الوحيد الذي لا يحق له الإبقاء على بعض اللاعبين الجيدين على مقاعد البدلاء".

واستمر: "إذا كان برجوين في التشكيل الأساسي، ستسألني عن موقف لوكاس مورا ولماذا لم يشارك منذ البداية؟، كم مرة تشاهد أداما تراوري على مقاعد البدلاء مع نونو (سانتو) في ولفرهامبتون ويدفع به في آخر 30 دقيقة من أجل تحقيق الفوز؟".

وأردف: "لم تقم بتوجيه هذا السؤال إلى نونو ولماذا يشارك جوتا أو بودنس بدلًا من تراوري، جميع اللاعبين متواجدين لخدمة الفريق هذه هي وظيفة برجوين ولا يتعين عليه فعل أي شيء آخر".

وأكمل: "برجوين يلعب في توتنهام الذي ينافس أفضل الفرق في الدوري الإنجليزي، ولهذا لا يمكننا ضم فقط 11 لاعبًا مميزًا يجب أن يكون لدينا لاعبين جيدين آخرين على مقاعد البدلاء".

وأتم: "لذلك نحن بحاجة إلى المزيد من اللاعبين المميزين سواء كان في التشكيل الأساسي أو على مقاعد البدلاء".

شاهد هدف هاري كين صناعة برجوين في مباراة توتنهام ونيوكاسل