أقام نادي ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني لموسم 2019/2020، احتفالية في المدينة الرياضية "فالديبيباس"، من اجل الاحتفال بلقب الليجا.

ريال مدريد انتصر على فياريال بهدفين لهدف أمس الخميس، ليصل للنقطة 86 ويوسع الفارق إلى 7 نقاط مع برشلونة، صاحب المركز الثاني، قبل جولة واحدة من نهاية الدوري الإسباني، ليحسم النادي الملكي اللقب رسميًا.

الاحتفالية تواجد فيها كل لاعبو الفريق الأول، والمدرب زين الدين زيدان، وعلى رأسهم عمدة مدينة مدريد، ورئيس النادي فلورنتينو بيريز، الذي أشاد بنجوم اللوس بلانكوس بعد التتويج باللقب.

وقال بريز في تصريحات نقلتها مجلة "البرنابيو" الإسبانية: "فزنا بهذه الليجا وهو ما يبعث الفخر في نفوسنا، لكن أولا أحب أن أذكر أننا نشعر ونتضامن مع كل المتضررين من جائحة كورونا، لكل ما قاسوه وعانوه بسبب الوباء".

وأضاف: "إنها ليست مجرد ليجا أخرى نفوز بها، إنها رمز على كفاحنا ومُحاربة الشدائد، ومن هنا علينا الاعتراف بعمل كل الأندية وموظفيها، مجالس إدارتها، الحكام، وكل من عمل لأجل عودة كرة القدم مرة أخرى".

وواصل: "كل البطولات من الصعب الفوز بها، والأصعب في ظل هذه الظروف، نحن فخورون بهؤلاء اللاعبين الذين مثلوا قيم النادي، والكفاح والفخر الذي يمثله شعارنا، لقد كانت أصعب بطولة دوري في أصعب الأوقات على الإطلاق".

فلورنتيو بيريز - زين الدين زيدان

اقرأ أيضًا.. مأتم في كتالونيا وأفراح في العاصمة.. كيف تناولت صحف إسبانيا تتويج ريال مدريد بالدوري؟

وأكمل: "هؤلاء اللاعبون قاموا بتحقيق اللقب مرة أخرى، لأن لا يوجد سقف لطموحاتهم، تحت قيادة سيرخيو راموس، قائدنا، لقد فازوا بكل ما يُمكن الفوز به، فازوا بكل المباريات تقريبًا، حصلنا على الدوري في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، الرجل الذي غير تاريخ ريال مدريد".

وتابع: "شكرًا لكل مُشجعينا الذين احتفلوا باحترام قواعد الأمن وبروتوكولات السلامة، أريد أن أقول لجميع مشجعي ريال مدريد أنكم كنتم مثالا يُحتذى به من قبل الجميع".

وأردف: "ريال مدريد نادٍ عالمي، مدريد هي منبعنا. هنا ولدنا وحملنا اسم مدينتنا عبر نادينا في جميع أنحاء العالم وهذا الاسم يدفعنا لتحمل مسؤولية كبيرة".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "هذه الليجا، اللقب الـ34 لـ ريال مدريد، هي لكل مدريد ولكل سكانها سنحمل في قلوبنا ذكرى كل من فارقنا ولم يعد بيننا".