إبراهيم المصري هو أهم لاعبي الدائرة في منتخب مصر والنادي الأهلي لكرة اليد في آخر 10 سنوات، استطاع تحقيق بطولة كأس أمم إفريقيا مع المنتخب الوطني عامي 2016 في مصر، و2020 في تونس والتي شهدت واحدة من أصعب المباريات النهائية في تاريخ كرة اليد المصرية.

كما حقق كل البطولات مع النادي الأهلي خلال الفترة الماضية محلياً وإفريقياً، منذ تواجده داخل القلعة الحمراء في عام 2013.

ينتظر المصري خلال الأيام القادمة مباراتين حاسمتين على لقب الدوري المصري أمام طلائع الجيش والغريم التقليدي الزمالك، الذي يتصدر بدوره منافسة الدوري بفارق نقطتين عن الأهلي.

صاحب الـ31 عامًا يعد أحد أهم أعمدة المنتخب الوطني لكرة اليد الذي يستعد للمنافسة في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تحتضنها مصر، لأول منذ عام 1999.

إبراهيم المصري

بطولات أجرى الحوار التالي مع إبراهيم المصري، للحديث عن آخر إستعدادات الأهلي لبطولة الدوري وكواليس تعاقدات الفريق الأخيرة والمباراة النهائية بتونس وما حدث هناك مع اللاعبين..

اقرأ أيضًا.. الأهلي يقترب من ضم نجم السد القطري لكرة اليد

الجزء الأول.. النادي الأهلي

حدثنا عن بدايتك مع كرة اليد وانضمامك للنادي الأهلي؟

بدايتي مع كرة اليد، كانت في نادي المقاولون العرب، ومن ثم انتقلت إلي اتحاد الشرطة، الى أن انتقلت للنادي الأهلي في عام 2013.

ما هي آخر استعداداتك لعودة النشاط الرياضي؟

نحن في الفترة الحالية نتمرن منذ أسوعين مع النادي الأهلي، والتدريبات كلها في ملاعب مفتوحة وفق تعليمات وزارتي الصحة والشباب والرياضة، والتركيز في هذه الفترة على الشق البدني فقط، ومن المنتظر أن نبدأ من الأسبوع المقبل في التمرين داخل الصالة مرة أخرى وسيتم التمرين والتركيز على فنيات كرة اليد بجانب المتابعة على الشق البدني.

تقييمك لقرار استئناف بطولة الدوري بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر؟

بالتأكيد أنا سعيد بقرار استئناف النشاط، في النهاية نحن لاعبين محترفين وهذا مجال عملنا، وسعيد لعودته، لأنه في صالح اللعبة والأهم المنتخب الذي ينتظر بطولة كأس العالم في يناير المقبل.

لكن في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، الأمر صعب بعض الشيء خاصة وأن كرة اليد بها الكثير من الالتحامات فيجب على اللاعبين في الفترة المقبلة اتباع الإجراءات الاحترازية، وأن نحافظ على سلامة بعضنا البعض.

هل كنت تفضل إقامة دوري جديد وإلغاء الموسم الحالي؟

أنا على المستوى الشخصي كنت أتمنى بالطبع أن يتم استكمال الدوري، نحن لعبنا موسم كامل وهذا كان مجهودًا كبيرًا يجب النظر إليه، لكن الاتحاد يرى الصورة بشكل أفضل من الجميع.

إبراهيم المصري

 في نهاية الأمر الاتحاد يعلم مصلحة الفرق ومصلحة المنتخب والارتباطات التي يلتزم بها بسبب بطولة كأس العالم المقبلة، وبالطبع هذا قرار الاتحاد هو في يده وحده.

هل الدوري في الملعب أم أن الزمالك الأقرب للتتويج باللقب؟

الدوري ما زال في الملعب، لكننا لم نعد بشكل قوي إلى التمرين بسبب الظروف الحالية، لكننا سنقاتل على اللقب وخاصة في ظل تواجد الجهاز الفني الجديد، فان الجميع سيقدم كل ما لديه من أجل التتويج وأتمني أن يوفقنا الله في نهاية المطاف.

هل مباراة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك ستؤثر سلبًا على المنتخب كما يتردد؟

مباراة القمة دائماً لها ظروف وحسابات خاصة، في النهاية هي من أصعب مباريات الموسم، أم تأثيره على لاعبي المنتخب في الحقيقة لا أعلم ذلك، لكن الظروف الحالية صعبة، خاصة وأننا سنبدأ بمباراة الجيش ومن ثم الزمالك.

أنت تبدأ بأهم مواجهتين أو أصعبهما في الموسم، في الطبيعي نحن نبدأ الموسم بالمباريات السهلة ثم شيئاً فشيئاً تزداد المنافسة لتبدأ صعوبة التنافس على اللقب، لكن هذه المرة الأمر معكوس، أنت تلعب أهم مواجهتين في الموسم بعد توقف دام لأكثر من أربعة أشهر، وفي النهاية أتمني ألا يؤثر ذلك على لاعبي المنتخب الوطني.

أين تتمنى أن تقام قمة دوري هذا الموسم داخل مصر أم خارجها؟

لن يكون هناك أي فارق، في النهاية هي أهم مباراة في الموسم ومباراة مصيرية ولها حساباتها الخاصة، ومن سيقدم مباراة أفضل هو من سيفوز في النهاية، الأمر بالنسبة لي لن يتغير كثيراً نحن مستعدون للمباراة في أي وقت وأي مكان، وفي النهاية الأمر في يد اتحاد اليد وبالتأكيد الصالح للعبة ولانتشارها سينفذه الاتحاد بكل تأكيد، ونحن ننتظر قرارهم النهائي.

من هو اللاعب الذي تتمنى انضمامه للنادي الأهلي؟

أكثر لاعب تمنيت انضمامه للأهلي هو على زين العابدين، هو لاعب كبير ويقدم مستويات رائعة سواء في الدفاع أو الهجوم وله خبرة كبيرة ستفيد أي فريق.

تقييمك لتعاقدات فريق اليد في الفترة الأخيرة؟

التعاقدات الأخيرة كلها جيدة، وهذه بالطبع وجهة نظرة فنية بحتة للجهاز الفني، لكن ما أشهده من تعاقدات في الفترة الأخيرة، أمر جيد جداً، حيث إن الفترة الأخيرة الفريق كان به بعض النواقص، وأتمنى أن يقوم اللاعبون الجدد بسد تلك الثغرات.

هل يلقي فريق اليد الدعم الكامل من إدارة الأهلي؟

الفريق يلقى كل الدعم من الإدارة، وهذا سر نجاح النادي الأهلي الدائم.

إبراهيم المصري

الفترة الأخيرة تشهد تعاقدات جيدة من أجل تقوية الفريق أكثر وأكثر، وبالطبع نحن نري كل هذا الدعم وسعيدين به ونسعى لتقديم كل ما لدينا من أجل هذا الدعم وأن لا نضيع مجهودات النادي.

ماذا تتوقع أن يقدمه الأهلي في المستقبل تحت إدارة طارق محروس؟

أتوقع أن النادي الأهلي سيكون له شكل مختلف مع طارق محروس، الجميع يعرف طريقة لعب كابتن طارق وشكلها، والجميع يعرف قدراته جيداً.

نسعى أن نساعده في مهمته وتحقيق النجاح مع الأهلي، ومساعدة الفريق في المقام الأول في حصد المزيد من البطولات والمنافسة على كافة الألقاب محلياً وإفريقياً.