كشف وجيه أحمد القائم رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، تفاصيل أزمة طاقم تحكيم مباراة الإسماعيلي وأسوان الودية والتي لٌعبت مساء الخميس الماضي.

وتواجه فريق الكرة بالإسماعيلي أمام أسوان في مباراة ودية ضمن استعدادات الفريقين لعودة الدوري المصري يوم 6 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضًا | حكم ودية الإسماعيلي وأسوان: لا أزاول اللعبة وأعمل في شركة الكهرباء.. وإداري الدراويش يعلق

وقال وجيه أحمد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "إداري الإسماعيلي طارق أبو الليل اتصل بي وأخبرني أنه يريد حكام لإدارة ودية أسوان، وأنا أخبرته أنه لابد أن يجري الحكام مسحات، ولم أقول له إنني ليس لي علاقة بمسحات الحكام".

وأكمل: "نحن أخطرنا الأندية بأن هناك شروط لخوض المباريات الودية وهي عمل مسحات الكشف عن فيروس كورونا، والنادي المسؤول عن المباراة الودية عليه عمل مسحة للحكام".

وأردف: "النادي المسؤول عن المباراة عليه عمل مسحة للحكام، لكنه تواصل مع المنطقة قبل المباراة في الساعة الثانية ظهرًا، ومسؤول النادي المنظم هو الذي لا بد أن يُحاسب".

طالع | الإسماعيلي يوضح آخر تطورات عودة اللاعبين الأجانب

وتابع: "إداري الإسماعيلي هو من رفض بدليل أن كل المباريات التي أجريت في الإسكندرية تم عمل مسحات لها، ولماذا أجرى طلائع الجيش وبيرامدز مسحات؟".

واستطرد: "غير مسموح من الأصل أن يدير المباريات الودية حكام متقاعدين، لابد أن يتم إبلاغ منطقة الحكام بتعيين طاقم لإدارة المباراة ويتم إجراء مسحة لهم".

وأوضح: "نادي المصري عندما رفض إجراء مسحة، أجبرناه على عمل مسحة لهم".

وأيدت سحر عبد الحق عضوة اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة تصريحات وجيه أحمد، قائلة: "نبهنا على جميع الأندية بعدم نزول المستطيل الأخضر بدون عمل المسحات".

واختتمت: "نزول حكم في مباراة الإسماعيلي وأسوان الودية بدون عمل مسحة، خطأ إدارة الإسماعيلي".