قدم وكيل كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس ومنتخب البرتغال، خورخي مينديز، لإدارة برشلونة عرضًا للتعاقد مع مدرب منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان الأسبق، لوران بلان.

وتعاقد بلان خلال الأسابيع القليلة الماضية مع مينديز من أجل البحث عن نادٍ جديد يعود من خلاله إلى المستطيل الأخضر بعد غياب 4 سنوات.

كانت آخر تجربة تدريبية قد خاضها المدرب الفرنسي مع باريس سان جيرمان قبل أن يرحل عن الفريق في عام 2016 بعد سلسلة من النتائج السلبية آنذاك.

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن فور توقيع بلان على عقده مع مينديز، قام الأخير بعرضه على إدارة برشلونة منذ أسبوعين وهي الفترة التي كانت نتائج برشلونة فيها متذبذبة في بطولة الدوري الإسباني.

اقرأ أيضًا.. الكشف عن قرار رئيس برشلونة بشأن مصير سيتين

لوران بلان

جاء ذلك في إطار جلسات التفاوض بين برشلونة ومينديز على تجديد عقد الظهير الأيمن، نيلسون سيميدو، الذي يسعى النادي الكتالوني إلى الإبقاء عليه بعقد حتى عام 2025.

بلان أيضًا تم عرضه بحسب الصحيفة على عدد من الأندية الأخرى مثل فالنسيا، خاصة وأن مينديز يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع مالك الخفافيش، بيتر ليم.

رفض المدرب الفرنسي كذلك عرضًا لقيادة نادي فناربخشة في الدوري التركي إلى جانب نادٍ من الإمارات العربية المتحدة.

ولكن برشلونة لم يعط أي جواب في ذلك الوقت لمينديز نظرًا للتركيز على مباريات الدوري الإسباني والذي حسمه ريال مدريد رسميًا يوم، الخميس الماضي، بالفوز على فياريال بنتيجة 2-1.

هناك الكثير من الشكوك حول بلان الذي غاب عن الساحة الكروية منذ 4 سنوات، لكن مينديز يحاول تسويقه خاصة وأن لوران قد عمل مدربًا في بوردو وباريس سان جيرمان وفاز معهما ببطولة الدوري الفرنسي إلى جانب منتخب فرنسا.