توج نادي ليدز يونايتد بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى رسميًا، بعد ساعات قليلة من تأهله رسميًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 16 سنة. (طالع التفاصيل)

ونجح ليدز يونايتد في الصعود المباشر إلى الدرجة الممتاز بعد خسارة منافسه وست بروميتش ألبيون أمام هدرسفيلد تاون بنتيجة 1-2 في الجولة الخامسة والأربعين.

ولكن مصائب قوم عند قوم فوائد، وما زالت الأندية المنافسة في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي تمنح الهدايا إلى ليدز ومدربه المخضرم، مارسيلو بييلسا، حيث سقط برينتفورد صاحب المركز الثالث في فخ الهزيمة أمام ستوك سيتي منذ قليل بنتيجة 1-0.

ليدز يونايتد

وبالتالي، يفوز ليدز يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" مع تأهله إلى الدرجة الممتاز بعد تحقيقه 87 نقطة من 44 جولة.

خسارة برينتفورد تمنح أملًا جديدًا أيضًا لوست بروميتش ومدافعه المصري الدولي أحمد حجازي، بعد خسارة الأمس من أجل حسم التأهل المباشر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في حالة فوزه في مباراة الجولة الأخيرة أمام كوينز بارك رينجرز والتي ستقام يوم، الأربعاء المقبل.

يحتل وست بروميتش المركز الثاني برصيد 82 نقطة بينما يأتي ثالثًا برينتفورد بفارق نقطة واحدة وهناك مباراة واحدة فقط متبقية في جدول المسابقة.