استعرض جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، إدين هازارد، أول مواسمه في قلعة "سانتياجو برنابيو" بعد ساعات من التتويج بلقب الدوري الإسباني.

ونجح ريال مدريد في حسم البطولة يوم، الخميس الماضي، بعد الفوز على فياريال بنتيجة 2-1 والتفوق على غريمه التقليدي برشلونة بسبع نقاط قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة.

ولكن عانى إدين هازارد كثيرًا بعد انتقاله من تشيلسي إلى ريال مدريد، بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها على مدار الموسم ولولا تعليق النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا لما استطاع المشاركة مرة أخرى.

كان هازارد قد تعرض في شهر نوفمبر من عام 2019 خلال مباراة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا لإصابة في شظية القدم، قبل أن يعود في فبراير الماضي ويتعرض لانتكاسة جديدة تجبره على الخضوع لعملية جراحية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ادين هازارد وزين الدين زيدان

وعلق البلجيكي الدولي عن موسمه الأول مع ريال مدريد في حوار أجراه مع شبكة "فرانس إنفو" الفرنسية، وقال: "لقد نجحنا في تحقيق لقب الدوري بشكل جماعي، لكن بالتأكيد، لقد مررت بأسوأ موسم في مسيرتي".

وأضاف: "أتمنى أن نعبر مباراة مانشستر سيتي ونتأهل إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا حتى استطيع أن أتغلب على هذا الإحساس وما مررت به خلال الموسم الحالي".

وتابع: "عندما تلعب مع ريال مدريد، فأنت تريد الفوز بجميع الألقاب، على الرغم من صعوبة موقفنا في دوري أبطال أوروبا لأننا نواجه فريقا رائعا مثل مانشستر سيتي.

وعن رأيه في زيدان: "كلنا نعرف زيدان كلاعب، كان الأفضل وكمدرب لا نحتاج إلى تقييمه لقد أظهر في غضون سنوات قليلة مدى إمكانياته وأنه بالفعل أحد أفضل المدربين في العالم".

وواصل تصريحاته: "زيدان شخص بسيط يعرف كيف يوجه اللاعبين في الوقت المناسب، يثق فينا والعكس صحيح وهذا هو سر نجاحه".

سيرجيو راموس ورفائيل فاران مدافعا ريال مدريد

وانتقل هازارد للحديث عن زملاءه الناطقين باللغة الفرنسية في ريال مدريد، وقال: "بنزيما شخص لطيف للغاية، ساهم بشكل كبير في فوزنا بالدوري من خلال أهدافه وأكد على أنه الأفضل ببساطة".

اقرأ أيضًا.. 10 عقبات في رحلة ريال مدريد تغلب عليها زيدان للتتويج بالدوري الإسباني

واستمر: "هناك أيضًا فاران، قابلت مدافعين كبار مثل جون تيري وفينسنت كومباني، اعتقد أن رفائيل على الرغم من أنه لا يزال شابًا إلا أنه أحد أفضل المدافعين في العالم".

وعن راموس: "أكد سيرجيو من خلال أداءه في الموسم الحالي سبب كونه من بين الأفضل على الإطلاق في مركز المدافع".