دافع جوزيه مورينيو المدير الفني البرتغالي لنادي توتنهام الإنجليزي عن نفسه، ضد الانتقادات التي وجهت له الفترة الأخيرة، منذ توليه قيادة سبيرز في نوفمبر الماضي.

مورينيو راضٍ عن العمل الذي قام به حتى الآن مع توتنهام، على الرغم من أنه يرى الإصابات كانت سببًا أمامه في العديد من المباريات.

طالع أيضًا.. مورينيو: أنا أكثر مدرب يتعرض للانتقادات في الدوري الإنجليزي 

وقال مورينيو في حوار صحفي مع شبكة "سكاي" البريطانية: "الإصابات كانت تواجهنا منذ اليوم الأول في أهم اللاعبين".

وأضاف: "نحن نحلل داخليًا ونعلم أننا نقوم بعمل إيجابي للغاية، أتحدث مع الموظفين ونرى بأن فريقنا يبلي بلاء حسنًا، ولكن النتائج في بعض الأحيان لم تكن في صالحنا".

واستشهد: "تجربتي مع بورتو كانت مشابهة، عندما وصلت إلى هناك في يناير 2002، كان نصف الموسم صعبًا حقًا، لكنه كان مهمًا جدًا لإعداد الموسم التالي".

وواصل: "إذا هذا ما أفعله الآن، تجميع المعرفة والخبرة في هذا النادي، للتحضير لما هو قادم في الموسم المقبل".

مورينيو مع بورتو في موسمه الثاني حقق دوري أبطال أوروبا التاريخي للدراجاو، ولكن هدفه مع سبيرز يبقى التأهل لدوري الأبطال قبل أي شيء.

وعلق مورينيو: "سنرى كل شيء، إذا كان بإمكان الفريق أن يبقى خاليًا من الإصابات، في الظروف العادية، من السهل أن نكون في المراكز الأربعة الأولى".

وأردف: "لا يتعلق الأمر بنا فقط، سنرى ما يفعله الآخرون في سوق الانتقالات، ونحلل خصومنا وكيف سننافس كل فريق يمتلك عدد من اللاعبين المميزين".

واختتم: "أنا سعيد لما نقدمه في توتنهام، ينقصنا بعض اللمسات الصغيرة وأن نكون أكثر تنافسية، وأن يكون الأولاد أكثر تكيفًا مع طريقة تفكيري مع التوازن الذي أحاول دائمًا العثور عليه".