تحدث مامادو ديالو لاعب منتخب السنغال السابق، عن نجمي قارة إفريقيا وليفربول الإنجليزي محمد صلاح ومواطنه ساديو ماني، ومواجهات نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

وقال ديالو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "المنتخبات الإفريقية كانت تخشى مواجهة مصر، ولكنه الفترة الأخيرة لم يكن في أفضل حالاته". 

وأضاف: "يجب على القارة الإفريقية كلها أن تفتخر بما يقدمه محمد صلاح وماني، تشعر وأن دروجبا عاد من جديد، وهما يشرفان كرة القدم في القارة السمراء، وانا دائمًا أفضل ماني لأنه مواطني".

طالع | روبرتسون: الجماهير اهتمت بـ محمد صلاح أكثر مني عند التوقيع لليفربول

وأردف: "عندما حضر ماني في حفل تسليم جوائز الأفضل في إفريقيا والتي حصل عليها صلاح، أخبرت ماني أن صلاح عندما تأتي له الكرة يسجلها في الشباك ولكن أنت لا تسجل عليك التركيز أكثر وتفعل ما يفعله وستحصل على الجائزة".

واستكمل: "بالتأكيد صلاح لاعب عظيم جدًا ويساعد زملاءه وإدارة ليفربول محظوظة بهما".

واستطرد: "عليهما خوض تحديات أخرى في دوري آخر ولكن هذا قرار يعود لهما، وهو قرار ليس سهلًا، ولكن رأيي الشخصي أن يتجها لتحد آخر، أنصحهما لو بيدي الأمر أن ينتقلا إلى ريال مدريد مع زين الدين زيدان لأن المدرب من أصول إفريقية وسيسعى لجذبهم وسيطورهم".

وواصل: "أما برشلونة الأمر ليس سهلًا، أعلم أنهما لاعبان رائعان ويمكنهما أن يثبتا أنفسهم ولكن ريال مدريد الأفضل لهم من وجهة نظري".

وأتم: "الفرق التي تشارك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا قوية جدًا، وإذا كان الدور من مباراة واحدة فالفريق الذي سيكون حاضر ذهنيًا وجاهز أكثر سيتأهل للمباراة النهائية والتي تعتمد على القتالية أكثر".