سلطت شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية الضوء على أرقام ثلاثي هجوم الريدز، محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

وقالت الشبكة: "يملك ليفربول ثلاثي هجومي يُحسد عليه من جانب جميع الأندية الأخرى".

اقرأ أيضًا.. تقارير إيطالية: إنتر ميلان يحلم بصفقة تبادلية مع ليفربول بطلها محمد صلاح!

وأضافت الشبكة: "ساعدت جهود فيرمينو وصلاح وماني على فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي بالإضافة إلى كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي".

وتابعت: "كان ليفربول يملك ثلاثي هجومي قوي مكون من لويس سواريز ودانيال ستوريدج ورحيم سترلينج في موسم 2013/14، ولكن الثلاثي الحالي تجاوز ما قدموه".

وأردفت: "من حيث تسجيل الأهداف كان موسم 2017/18، الأكثر نجاحًا لثلاثية صلاح وماني وفيرمينو، إذ سجلوا مجتمعين 91 هدفًا في جميع المسابقات، وهو رقم تكافح فرق بأكملها من أجل الوصول إليه وليس 3 لاعبين فقط".

وأوضحت: "وفقًا لترانسفير ماركت، كان هذا الثلاثي الأفصل في العالم بذلك الموسم، إذ صنعوا 39 هدفًا أيضًا، وإذا تجاهلنا الـ28 هدفًا المصنوعين فيما بينهم، سنرى أن فيرمينو وماني وصلاح ساهموا في تسجيل 102 هدف بشكل مباشر في ذلك الموسم".

وأكملت: "ربما انخفض إجمالي الأهداف منذ ذلك الحين، ولكنهم أسهموا بشكل كبير في نجاح الريدز والتتويج بالألقاب".

وأفادت: "في الموسم الماضي، سجلوا 69 هدفًا - وهو لا يزال عاشر أعلى معدل تهديفي في أي دوري من الدرجة الأولى في العالم - بالإضافة إلى صناعة ثمانية أهداف أخرى لزملائهم في الفريق".

واستطردت: "في هذا الموسم سجل الثلاثي 55 هدفًا وصنعوا 17 هدفًا، لقد سجلوا منذ انتقال صلاح إلى ليفربول في صيف 2017، 211 هدفًا و34 تمريرة حاسمة".

وتساءلت: "إذن، أين ترتيب ثلاثي ليفربول في ​​الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث تسجيل الأهداف؟ الحقيقة هي أنه ليس هناك الكثير للمقارنة معهم".

وأرجعت الشبكة ذلك إلى اعتماد عديد الفرق على خطة 4-4-2 منذ بداية البريميرليج عام 1992، قبل أن يحقق جوزيه مورينيو نجاحًا كبيرًا بخطة 4-3-3 مع تشيلسي في موسم 2004/05.

ونوهت: "مع ذلك، فلم يسجل ثلاثي هجوم تشيلسي وقتها المكون من آريين روبن وجو كول وداميان داف كم الأهداف الذي سجله ثلاثي ليفربول".

واسترسلت: "حقق السير أليكس فيرجسون نجاحًا أكبر مع الثلاثي كريستيانو رونالدو، وواين روني وكارلوس تيفيز، الذين سجلوا 79 هدفاً في جميع المسابقات عندما توج مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا موسم 2007/08".

وأستدركت: "لكن كريستيانو رونالدو وتيفيز لم يستمرا مع المانيو إذ رحلا فيما بعد إلى ريال مدريد ومانشستر سيتي على الترتيب".

وأتمت: "إذا كان في مقدور صلاح وماني وفيرمينو جلب لقب دوري آخر لليفربول فيمكنهم حقًا أن يدعوا بأنهم أفضل ثلاثي هجومي في تاريح البريميرليج".