تحدث محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة، عن خطاب الجبلاية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن المباريات المتبقية من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

اتحاد الكرة تقدم بطلب إلى كاف من أجل معاملة مباريات دور نصف النهائي والنهائي من بطولة الكونفدرالية مثل دوري أبطال إفريقيا.

طالع | اتحاد الكرة يرفض مجاملة المغرب ويخاطب كاف رسميًا بشأن نظام مباريات الكونفدرالية

وقال فضل في تصريحات خاصة لـ "بطولات": "الطلب المصري المقدم من اتحاد الكرة للاتحاد الإفريقي يتضمن إعادة النظر في شأن المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية، وعدم إقامتها بملعب مولاي عبد الله في الرباط بالمغرب، مثلما تقرر في وقت سابق، لإرساء مبدأ تكافؤ الفرص، ودعمًا لفرص فريق بيراميدز".

بيراميدز يواجه حوريا كوناكري الغيني في دور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وتابع: "مصر هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي لاستضافة مباريات الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، داعمة بخطاب الضمان الحكومي، ولم تتقدم أي دولة أخرى بطلب مماثل".

وأكمل: "كان من المفترض أن تحصل مصر على حقوق التنظيم، ولكن كاف قرر إعادة الأمور لشكلها الطبيعي لتُلعَب مباريات نصف نهائي أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب، بحجة توفير مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الأربعة، الأهلي والزمالك من مصر، والوداد والرجاء من المغرب".

واستكمل: "لنفس حجة الاتحاد الإفريقي ولإرساء مبدأ تكافؤ الفرص، تقدم الاتحاد المصري بطلب رسمي لكاف يطالبه بإعادة النظر في الكونفدرالية، والتعامل معها بنفس شكل دوري الأبطال ليكون نصف النهائي ذهابًا وإيابًا بين بيراميدز وحوريا، ونهضة بركان وحسنية أغادير من المغرب".

واختتم تصريحاته لـ بطولات قائلا: "ويكون ذلك على ألا يقام نهائي الكونفدرالية في المغرب، ولكن بملعب محايد لإرساء مبدأ تكافؤ الفرص، وكل ذلك يتم من أجل دعم جميع الفرق المصرية، سواء الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، أو بيراميدز في الكونفدرالية".

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي تراجع عن قراره، وأعاد إقامة مباريات دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب، بعد أن قرر إقامتها من مباراة واحدة.