تحدث ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن الفترة العصيبة التي مرت على اللعبة منذ مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا.

قرر تشيفرين تأجيل بطولة يورو 2020 إلى 2021 بعد التوصل لاتفاق مع الدول الأعضاء والمجلس التنفيذي للاتحاد الأوروبي، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفيما يخص دوري أبطال أوروبا، تم تأجيلها إلى أغسطس المقبل، على أن تلعب كل بطولة في مكان محايد وجميع أدوارها من مباراة واحدة لتنتهي بنهاية أغسطس.

وقال تشيفرين في تصريحات للموقع الرسمي لـ"يويفا": "علينا أن نضع اعتبارنا رعاية كرة القدم، وليس فقط مسابقات الاتحاد الأوروبي، وبالتالي حاولنا قيادة الطريق في أوروبا".

وأضاف: "أعتقد أننا نجحنا في ذلك بطريقة كبيرة، قرار تأجيل يورو 2020 إلى العام المقبل كان لحظة مهمة، لأنه اتخذ مثله في تأجيل الأولمبياد وبطولة كوبا أمريكا، وفهم الجميع أننا فعلنا ذلك لمساعدة أصحاب المصالح الأخرى، وكان لابد من التأكيد على روح الوحدة والتضامن".

تأجيل يورو 2020، منح الفرصة للدوريات الأوروبية التي لم يتم إلغائها، بأن تنهي موسمها بعد انتهاء ذروة جائحة كورونا.

وأكمل: "أنتظر دوري أبطال أوروبا، أتمنى العودة ومشاهدة المباريات من جديد، باعتباري مشجع كرة قدم قبل أن أكون رئيس الاتحاد".

واختتم: "مثل الجميع، كنت سأشعر بتحسن أكبر إذا تمكن الجمهور من الحضور في المدرجات، لكنني متفائل، وآمل أن يتمكن من العودة إلى المباريات الأوروبية في أقرب وقت ممكن".