أكدت تقارير صحفية تونسية أن نادي النجم الساحلي يسابق الزمن من أجل تسديد الغرامة المفروضة عليه من الاتحاد الدولي لصالح الأهلي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد ألزم النجم الساحلي بتسديد 1.4 مليون دولار لصالح الأهلي بعد شكوى الأخير النادي التونسي بسبب أزمة الإيفواري سليماني كوليبالي، وأعطاه فرصة لسداد المبلغ المستحق خلال 45 يوما.

وأوضحت صحيفة "المغرب" التونسية أن نادي النجم الساحلي لا يتوفر في خزنته هذا المبلغ في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأندية بسبب تعليق الأنشطة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشددت على أن إدارة النجم الساحلي دخلت في حالة من الاستنفار من أجل توفير الغرامة المستحقة عليه؛ وذلك من خلال تسويق بعض لاعبيها حيث تتجه النية الى التفريط في الثنائي كريم العريبي وعمر كوناتي إلى أحد الأندية الخليجية من أجل توفير سيولة مالية.

وأشارت إلى أن هذه الظروف الصعبة التي يمر بها مجلس إدارة النادي التونسي جعلته يقرر عدم تجديد عقود اللاعبين من أصحاب الرواتب المرتفعة، على غرار عمار الجمل ومحمد المثناني، فضلا عن ماهر الحناشي وعلية البريقي.

كما قررت الإدارة اعتماد استراتيجية جديدة في الموسم القادم تنص على الاستفادة من اللاعبين الناشئين من أجل توفير الأموال وتجاوز الأزمة المالية، علاوة على إعطاء الفرصة لأبناء االنادي.