رفض فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي، الحديث عن كاي هافيرتز، نجم باير ليفركوزن، الذي ارتبط البلوز بضمه بقوة خلال الفترة الأخيرة.

ويحل تشيلسي ضيفًا على ليفربول، بملعب "آنفيلد" ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. لامبارد: سنكون سعداء بتنظيم ممر شرفي لليفربول.. وكانتي يغيب غدًا

وقال لامبارد، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لن أتحدث عن كاي هافيرتز، إنه لاعب لفريق آخر، كما أن هناك مباراة كبيرة للغاية تنتظرني غدًا، وبالتالي آخر شيء أريد الحديث عنه هو لاعبي الفرق الأخرى".

وتطرق لامبارد للحديث عن لاعبيه، موضحًا: "هدسون أودي؟ لقد تحدثت عنه كثيرًا، هو بحاجة إلى مواصلة التدريب على أعلى مستوى، وهذا ما يفعله، خاصة في الأسبوع أو الأيام العشرة الماضية".

وأردف: "في المباراتين اللتين ظهر فيهما، أعطى تأثيرًا جيدًا، وهذه هي الطريقة التي يحتاجها للاستمرار، فهو لاعب شاب يتمتع بموهبة كبيرة وإمكانات عظيمة، وأريد أن أرى ذلك على أرض الملعب".

وتابع: هل لدي أي إحساس بأنه محبط؟ لا، لكني أتوقع أن يرغب كل لاعبي فريقي في المشاركة بقدر المستطاع، لدي قائمة من اللاعبين للاختيار من بينها، لذا فهو مثل أي لاعب آخر".

وواصل: "كيبا؟ أعتقد بوضوح أنك تريد من حارس المرمى أن يبقي الكرات بعيدة عن الشبكة، إنها مدرسة قديمة ولكن الحفاظ على نظافة الشباك أول وأهم مهمة لحراس المرمى".

وأكمل: "فكرة الشباك النظيفة لا تعتمد عليهم وحدهم دائمًا، ولكنك بحاجة بالطبع إلى حارس موهوب ويملك رغبة حقيقية للوصول إلى ذلك".

واستدرك: "لكن في الكرة الحديثة انخرط الحراس في اللعبة وباتوا يستخدمون أقدامهم، لقد أصبحنا نرى ذلك مع أفضل حراس المرمى في العالم".

وتابع: "كيبا يحتاج إلى أن يركز على أرضية الميدان أكثر وأن يضع في ذهنه بأنه مهم في مشروع تشليسي المقبل، الأمر لا يقتصر على كيبا بمفرده بالطبع، ولكن حول طريقته الخاصة وما يجب أن يؤمن به ويعمل من أجله".

وأفاد: "التأهل لدوري الأبطال؟ منذ بداية الموسم كان هدفنا هو التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى، نادي بحجم تشلسي يجب أن يتواجد في بطولة بهذا الحجم".

وعن تذبذب النتائج، استكمل: الأمر لا يقتصر على كوننا فريق شاب فقط، ولكن بعد تحقيق أي فوز الجميع يعتقد بأنه بإمكانك الفوز بسهولة في المباراة المقبلة، أرغب بأن نلعب غداً بنفس الروح القتالية التي أظهرناها أمام مانشستر يونايتد".