أكد المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، أنّ مباراة وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي لن تكون سهلة، مشددًا على أهمية تحقيق الفوز من أجل النجاح في التأهل لمُسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد 2020/2021.

مانشستر يونايتد يستقبل وست هام، غدًا الأربعاء، على مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، ضمن لقاءات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من البريميرليج.

وفي حال انتصار يونايتد على وست هام، ذلك يعني وصول الشياطين الحمر للنقطة 65، واحتلال المركز الثالث في سلم ترتيب البريميرليج، والتقدم على ليستر سيتي وتشيلسي في جدول الترتيب.

وقال سولشاير في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لم أقرأ ما يقال أو يكتب عن ديفيد مويس، إنه يقوم بعمل رائع مع وست هام، بعد الحجر يُمكنك رؤية كيف تحسّنوا كفريق، ديفيد مدرب رائع".

اقرأ أيضًا.. سولشاير ينفعل على صحفي بسبب دي خيا ويؤكد: عقليته قوية للتعامل مع الانتقادات

وأكمل: "أعلم أنها ستكون مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا، لقد حققوا انتصارات رائعة على نورويتش سيتي وواتفورد وتشيلسي أيضًا، وهم يقومون بعمل رائع للغاية".

وردًا على "إذا انتصرتم على وست هام، فستكونون الفريق الوحيد في البريميرليج الذي لم يتعرض للهزيمة بعد العودة من الحجر الصحي، هل هذا إنجاز في حد ذاته بالنظر لسرعة المُباريات؟"، أجاب: "لقد حققنا أداءً جيدًا حتى الآن بعد استئناف الموسم".

أولي جونار سولشاير

وأضاف: "ولكن في الوقت الحالي، أفكر في مباراة الغد فقط، إذا تمكنا من هزيمتهم، فهذا يعني أننا في دوري أبطال أوروبا بالعام المقبل، الآن كل العيون تتركز على وست هام، نحن نعلم مدى قوتهم، وعلينا التركيز على تحقيق الانتصار فقط".

وواصل: "نحن مصابون بخيبة أمل بعدما حدث لنا في المباراة الماضية، ولكن علينا أنّ نركز فقط على مباراة الغد، الهزيمة ليست نهاية العالم، بل كانت نهاية حلم كأس الاتحاد الإنجليزي، لقد تلقينا هزائم من قبل، وبعد ذلك نجحنا في العودة".

وأكمل: "التواجد في دوري أبطال أوروبا، سيكون عامل جذب مهم لنا، بالتأكيد مانشستر يونايتد جذاب بما فيه الكفاية ولكن التواجد في دوري الأبطال أمر مهم أيضًا، نحن ننمو، والتواجد في الأبطال بالموسم القادم، سيفيد النادي واللاعبين من كافة الجوانب، لذا علينا التركيز على المباراتين القادمتين (وست هام وليستر سيتي)".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "على مدار الموسم نحن ننمو، وهناك تطور في مستوانا، التعاقد مع إيجالو وفرنانديز مع عودة بوجبا أعطى لنا قوة أكبر، نحن أفضل كمجموعة، ويتعين علينا اللعب بكل قوتنا يوم الأربعاء".