أكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية، المسئولة عن إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن باقي مباريات الدوري الممتاز سيُعلن عنها بعد الكشف عن مواعيد مواجهات الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن اليوم عن مواعيد 4 جولات من بطولة الدوري، بينها قمة المسابقة بين الأهلي والزمالك التي ستقام يوم 22 أغسطس المقبل.

وقال فضل خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "ارتباطات الأندية المصرية في بطولتي إفريقيا سبب الإعلان عن 4 جولات فقط في الدوري، وبعد أن نعرف باقي التفاصيل سيتم الكشف عن باقي جدول الدوري".

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في حين سيلعب الزمالك ضد الرجاء، أما في الكونفدرالية فسيلاقي بيراميدز نظيره حوريا كوناكري الغيني.

وأضاف: "عمرو الجنايني منذ أن استلم اللجنة الخماسية صرح وقال إن القرعة لن تكون موجهة ولن نؤجل إلا في حالة وجود ظروف أمنية".

وواصل: "التوقيت لا يسمح بتأجيل مباريات، لدينا الموسم الحالي والمقبل، وهناك أجندات دولية للمنتخب وارتباط أندية في إفريقيا، والتأجيل الذي كان يحدث في الموسم الماضي غير نافع الآن، والظروف الأمنية هي التي قد تجبرنا على تأجيل المباريات".

وأردف: "مباراة الأهلي والزمالك ستقام في موعدها بسبب أزمة كورونا، ولا يوجد وقت ولا مجال للتأجيل، ولا يوجد اتجاه لتأجيل مباريات الإنتاج الحربي".

وتابع: "اتحاد الكرة واللجنة الطبية قاما بكل ما يلزم تجاه الأندية، لم نطلب من الأندية بشكل رسمي تقليل المباريات الودية، ولكن كل ما نطلبه تطبيق الاجراءات احترازية ونقلل الاحتكاكات والمباريات الودية الفرصة ستكون أفضل".

وأردف: "سيتم استكمال بطولة كأس مصر فور انتهاء الدوري مباشرة".