أكد أسطورة الكرة البرازيلية ونادي برشلونة الأسبق، ريفالدو، أن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفسكي، كان المفضل للفوز بالكرة الذهبية 2020.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول"، الفرنسية قبل أيام عن إلغاء الجائزة التي تمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بسبب توقف البطولات لفترة كبيرة بسبب فيروس كورونا لأول مرة منذ عام 1956.

اقرأ أيضًا.. ليفاندوفسكي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني بعد موسمه الرائع مع بايرن ميونخ

ريفالدو

وكشف ريفالدو عن مرشحه المفضل الذي كان سيفوز بالكرة الذهبية لهذا العام من خلال تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، وقال: "أولًا وقبل كل شيء، إلغاء الجائزة قرارًا جيدًا، بالنظر لما يعيشه العالم في الوقت الحالي".

وتابع: "القرار هو احترام الجميع وليس كرة القدم فقط، وعلينا تسليط الضوء عليه لأنه إيجابي للغاية".

وأضاف: "لكنني أشعر بخيبة أمل بسبب لاعبين مثل روبرت ليفاندوفسكي، لأنني كنت متأكدًا بأنه سيكون بين المرشحين المفضلين للفوز بالجائزة.

وواصل تصريحاته: "روبرت قدم موسمًا رائعًا، وكان في وضع جيد لمنافسة ميسي أو رونالدو على الجائزة، لكنهم فازوا بجوائز فردية من قبل، ولن يؤثر إلغاء الجائزة على مسيرتهم الكروية".

وكشف ريفالدو عن اسم لاعب آخر كان يستحق الترشح للفوز بالكرة الذهبية، وقال: "دي بروين إذا استمر في تطوير مستواه سيكون قريبًا من ضمن اللاعبين النخبة في عالم كرة القدم".