فاز كلوب أمريكا المكسيكي على مازيمبي الكونغولي 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء بمدينة أوساكا اليابانية، ليظفر بالمركز الخامس لبطولة كأس العالم للأندية العاشرة لكرة القدم.

جاءت أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الأول، حيث سجل الفريق المكسيكي، بطل اتحاد الكونكاكاف، هدفيه أولا عن طريق الأرجنتيني داريو بينيديتو (ق19) من ضربة رأس، قبل أن يتعرض هذا اللاعب للإصابة بعد دقيقتين ويغادر الملعب تاركا موقعه لمارتين زونييجا الذي عزز التقدم من خطأ دفاعي (ق28).

وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق تمكن الزامبي رينفورد كالابا من تقليص الفارق بفضل كرة سقطت من يد الحارس المكسيكي مويسيس مونيوث، مسجلا الهدف الوحيد للفريق الكونغولي بطل أفريقيا.

وخاض الفريقان مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، بعد خسارة مازيمبي الثقيلة أمام سانفريس هيروشيما الياباني منظم البطولة بثلاثية نظيفة، وخسارة كلوب أمريكا أمام جوانجزو إيفرجراند الصيني بطل آسيا 2-1 في الوقت القاتل.

ويلتقي هيروشيما اليوم مع ريفر بليت الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي، فيما يلعب جوانجزو غدا أمام برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا في نفس الدور.