رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طلب نظيره المصري بنقل المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية إلى مصر بدلًا من المغرب.

ويستعد بيراميدز لمواجهة نظيره حوريا الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية، وعلى الجانب الآخر يلتقي نهضة بركان مواطنه حسنية أغادير.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد توجه بطلب إلى "كاف" من أجل إقامة المباراة النهائية في مصر حال عبور فريق بيراميدز، خاصة وأن المغرب الشقيق سيقوم بتنظيم المباريات المتبقية من بطولة الكونفدرالية.

ومن جانبه، كشف موقع "le 360" المغربي، أن "كاف" رفض الطلب المصري، بداعي أنه لا توجد أي ظروف قاهرية من أجل نقل التنظيم من المغرب إلى مصر، خاصة وأن اختيار المغرب لإجراء مباريات دور نصف النهائي ودور النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية تم اتخاذه في وقت سابق، وقبل انتهاء مرحلة ثمن نهائي المسابقة المذكورة.

وأوضح الاتحاد الإفريقي أن قراره باستضافة المغرب للمواجهات جاء بسبب استقرار الأوضاع الصحية هناك عكس مجموعة من الدول الإفريقية الأخرى، وبالتالي فإن لعب مباراتي نصف النهائي ومواجهة النهائي لكأس الكونفدرالية في المغرب، هو الخيار الأمثل.

وكان هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز قد صرح في وقتٍ سابق أن الأفضل لفريقه أن يخوض مباراة نصف نهائي الكونفدرالية في المغرب وليس مصر. طالع التفاصيل.