تحدث طارق سالم مدير الكرة السابق بنادي الصفاقسي عن الأزمة المثارة بين الفريق التونسي والأهلي بسبب المستحقات المالية للأخير حول صفقة أجاي.

وطلب الأهلي من الصفاقسي التونسي سداد 100 ألف دولار من إجمالي 125 ألف، واتفقا الفريقان على تقسيط المبلغ أيضًا ولكن أخل مسؤولو الصفاقسي بالاتفاق، الأمر الذي جعل الأهلي يلجأ إلى فيفا.

وأفادت تقارير تونسية بحرمان الصفاقسي من التعاقدات لمدة 3 فترات انتقال، ومنعه من المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا.

طالع | تقارير: فيفا يحرم الصفاقسي من القيد والمشاركة في دوري الأبطال بسبب الأهلي

وقال طارق سالم في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "الصفاقسي يعترف بمستحقات الأهلي لديه، وتم دفع قسط صغير من المبلغ المطلوب".

وتابع: "لكن مع الأزمة المالية التي يمر بها النادي التونسي جعلته يتأخر في سداد باقي المبلغ، والأهلي صعد الأمر وهذا حقه".

وأكمل: "أتمنى أن نعبر بهذه الأزمة ولا تؤثر على العلاقات بين الناديين، والمسؤولين حاليًا يبذلون قصارى جهدهم لإيجاد الحلول".

وبسؤاله هل الاتحاد التونسي لكرة القدم سيتدخل لحل الأزمة مع الأهلي؟، أجاب: "الجامعة التونسية دائمًا تقف بجانب الأندية، وأعتقد أن أقل واجب أن تقف بجانب الصفاقسي مثلما فعلت مع باقي الأندية".

وأردف: "هذا حتى لا يمنع الصفاقسي من المشاركات الإفريقية، والأخبار التي لدي هي أن النادي التونسي قريب من رد أموال الأهلي".

وأوضح: "الصفاقسي يعاني في الناحية اليسرى من بعد رحيل علي معلول، ويعاني من أزمة مالية لذلك لم يستطع أن يأتي بلاعب كبير مثله، ولذلك لجأ لاستعارة لاعبين من الأهلي مثل حسين السيد، ولو أني أرى أن الإعارات ليست من شيم الأندية الكبرى".

وانضم حسين السيد إلى صفوف الصفاقسي التونسي منذ يناير الماضي وحتى نهاية الموسم الجاري على سبيل الإعارة.

وأشار: "دائمًا الأندية الكبيرة هي التي تعطي الأندية الأقل لاعبين على سبيل الإعارة ولكن هذا كله بسبب الأزمة المالية، أتمنى لـ حسين السيد التوفيق ويعود الفريق للألقاب".

وعن رأيه في حمزة المثلوثي والمنضم حديثًا للزمالك؟، أجاب: "حمزة المثلوثي من أفضل المدافعين في تونس، وحتى وهو يلعب في نادي البنزرتي فريق في وسط الجدول انضم للمنتخب".

واختتم: "حمزة المثلوثي انتقل إلى الصفاقسي وأدى بشكل رائع، وخسارة كبيرة أن يخرج من الصفاقسي، لأن الجميع كان يتوقع أن يعطي مردود كبير، لديه إمكانيات عالية وسيستفاد الزمالك من ضمه".

يذكر، أن الزمالك قد أتم اتفاقه مع حمزة المثلوثي للانضمام إلى القلعة البيضاء في صفقة انتقال حر.