تحدث هاني رمزي مدرب منتخب مصر السابق، عن التصريحات المثيرة التي أطلقها فاروق جعفر لاعب الزمالك المعتزل، بشأن مجاملة بعض حكام إفريقيا للأندية المصرية.

وأدعى فاروق جعفر إن منتخب مصر تأهل إلى نهائيات كأس العالم 1990 بالمجاملات التحكيمية، كما أشار إلى أن الأندية المصرية خلال الثمانينيات كان الحكام يجاملونها بمنحها ركلات جزاء أو طرد للاعبين المُنافسين.طالع التفاصيل

وقال هاني رمزي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس2": "فاروق جعفر من أساطير الكرة المصرية، وكان يومًا ما مدربًا لمنتخب مصر، ومن الممكن أن يكون التعبير قد خانه".

وأوضح: "البطولات التي أحرزتها الأندية أو المنتخب كانت بتعب وجهد، والصعود لكأس العالم 90 كان حصاد تعب واجتهاد، وقدمنا مباراة قوية جدًا أمام 100 ألف مشجع أمام الجزائر وصعدنا".

وأردف: "اللاعبون لم يجلسوا مع الحكام إطلاقًا، فاروق جعفر كان يتحدث عن الاجتماع الفني قبل المباراة، ولا استطيع الجزم أن أي لاعب كان يجلس مع الحكام للاتفاق على أي شئ يحدث في المباراة".

واستطرد: "الأهم من كل هذا هو سمعة الكرة المصرية، أنا (اتخضيت) من التصريحات، وأنزعجت جدًا من اتهام الأندية أنهم فازوا بالمجاملات، هذا غير صحيح بالمرة".

وواصل مدرب منتخب مصر السابق: "لدينا الآن الأهم من كل ما يحدث، فاروق جعفر خانه التعبير، علينا فقط التركيز الآن على المباريات المهمة التي نحن بصددها".

واختتم: "أمامنا تحديات كبيرة سواء عودة الدوري المصري أو المشاركة في البطولات الإفريقية أو استعدادات المنتخب".