تحدث إكرامي الشحات، حارس مرمى الأهلي المعتزل، عن رحيل نجله شريف من صفوف فريق الكرة بالقلعة الحمراء، وموقف رمضان صبحي بالفترة المقبلة.

وكان شريف إكرامي قد أعلن عزمه الرحيل عن صفوف النادي الأهلي عقب نهاية الموسم الجاري.

وقال إكرامي الشحات في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "شريف إكرامي فضل الرحيل عن الأهلي والحصول على راحة، ومنح الأولوية للحراس الحاليين".

وأكمل: "شريف أعطى الأهلي والجماهير قدرهم، والكيان قدره على أكمل وجه، خلال الجلسة التي عقدها مع مسؤولي النادي".

وتابع: "إذا انتقل شريف لأي ناد آخر وواجه الأهلي، سأشجع المارد الأحمر، وبالتأكيد سأكون حزينا لو تلقى مرماه هدفًا".

وبسؤاله عن وضع رمضان صبحي بالفترة المقبلة؟، أجاب: "بالنسبة له لابد أن نتفق أنه آجلًا أم عاجلًا لابد أن يعود إلى إنجلترا ليستكمل عقده".

وأردف: "من مصلحته في هذه الفترة الاحتراف في أوروبا، لكن إذا قرر الأهلي شراء اللاعب فسينتهى الأمر، ولكن وجهة نظري أنه من مصلحته الاستمرار في الاحتراف".

طالع | نادر شوقي: رمضان صبحي رفض أرقامًا خيالية من أندية مصرية.. وسيستمر مع الأهلي في حالة واحدة

وواصل: "رمضان صبحي سيتأثر نفسيًا كثيرًا في غياب شريف إكرامي، لأن الأول يعتبر الأخير الأب الروحي له، رمضان يجلس مع شريف أكثر مما يجلس معي أو مع زوجته".

واختتم: "النادي الأهلي ليس في حاجة لحارس مرمى، لا يوجد حارس يصلح في مصر للنادي الأهلي باستثناء حراس الزمالك، الأحمر يمتلك حراس أقوياء بخلاف حراس الناشئين، وهؤلاء هم حراس المنتخبات في مراحلهم".

يُذكر أن رمضان صبحي يتواجد ضمن صفوف فريق الكرة بالأهلي منذ يناير 2019 قادمًا على سبيل الإعارة من نادي هيدرسفيلد تاون الإنجليزي.