انتقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي، فرانك لامبارد، مستوى حارسه الأساسي، كيبا أريزابالاجا، في المباريات خلال الفترة الماضية.

وتلقى كيبا الكثير من الانتقادات على مستواه مع تشيلسي، حيث اهتز مرماه 11 مرة في آخر 6 مباريات فقط قد لعبهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن تفاجأ البعض بدفع لامبارد في مباراة الأمس، الأحد، أمام ولفرهامبتون في ختام البطولة بالحارس البديل، ويلي كاباييرو، في التشكيل الأساسي والذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه طوال 90 دقيقة بعدما انتهت المواجهة بفوز تشيلسي 2-0.

اقرأ أيضًا.. لامبارد يعلن موعد رحيل بيدرو عن تشيلسي

فرانك لامبارد

وتحدث لامبارد عن سبب عدم الدفع بحارسه كيبا في مباراة الأمس خلال مؤتمره الصحفي، وقال: "ظهوره كبديل جاء بسبب مستواه في الفترة الأخيرة".

وتابع: "كنت أقيم على مدار الفترة الماضية كل شيء، ليس فقط الأداء الفردي لكل لاعب ولكن كيف تطورنا كفريق".

وأضاف: "في الحقيقة لم نحافظ على شباكنا نظيفة في العديد من المباريات، وهذا ليس مجرد انعكاس على أداء حارس المرمى ولكن هذا هو الأداء الدفاعي الذي يجب أن نعمل عليه معًا في الفترة المقبلة".

وواصل تصريحاته: "مر كيبا بفترة صعبة للغاية، ولذلك قررنا استبداله في هذه المباراة، كان لدي انطباع بأن ويلي يحظى بثقة كبيرة بعد أداءه المميز أمام مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، وهذا ما نحتاجه قبل مباراة الأحد المقبل في النهائي أمام آرسنال".

الجدير بالذكر أن كيبا هو أغلى حارس مرمى في تاريخ كرة القدم، حيث وصل إلى تشيلسي من أتلتيك بلباو في صيف عام 2018 مقابل 80 مليون يورو.