تجاهل لاعب نادي مانشستر يونايتد الأسبق، جارث كروكس، وضع جناح وهداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، في تشكيله المثالي لموسم ٢٠١٩/٢٠٢٠ بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقام كروكس باختيار تشكيله وتواجد به ٥ لاعبين من ليفربول بطل المسابقة الحالية بعد غياب دام ٣٠ عاما تحت قيادة المدرب، يورجن كلوب.

اقرأ أيضًا.. كيف شعر مدرب نيوكاسل عند مشاركة صلاح وماني وفيرمينو مع ليفربول؟ بروس يوضح

وجاءت اختيارات كروكس من ليفربول كالتالي، فيرجيل فان دايك، ترينت ألكسندر أرنولد، أندرو روبرتسون، جوردان هندرسون وأخيرا ساديو ماني.

واختص كروكس مدافع ليفربول، فان دايك، بالإشادة بعد موسمه المميز، وقال في تصريحات لشبكة "بي بي سي" البريطانية، وقال: "لقد رأيت رود كرول، فرانكو باريزي وباولو مالديني من قبل ثم يأتي بعدهم فيرجيل في المستوى الفني".

وتابع: "لقد أمتعنا فان دايك من خلال أدائه مع ليفربول على مدار العامين الماضيين، وأظهر موهبته وقوته وتطور مستواه الفني الذي كان عليه مع ساوثهامبتون (فريقه السابق)".

وأضاف: "ولكن السؤال المهم هنا، سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه في نهاية مشوارهما مع ريال مدريد وبرشلونة، فهل نرى فان دايك ينتقل إليهما في حال أن أصبح ليفربول غير كاف لطموحات الهولندي؟!".

وعن اختيار ماني بدلاً من صلاح: "البعض قد يتوقع اختياري لمحمد صلاح في التشكيل المثالي، ولكن مستوى ماني في الموسم الحالي كان رائعًا مقارنة بجميع المهاجمين في ليفربول، وساهم بشكل فعال في رفع كأس الدوري الإنجليزي".

وأتم: "لم أشعر بجشع ماني الذي أصاب محمد صلاح في الأسابيع الأخيرة ببطولة الدوري الإنجليزي، حيث كان يريد الفوز بالحذاء الذهبي ولذلك فضلت عليه ماني".

فيرجيل فان دايك ويورجن كلوب

وجاءت اختيارات كروكس لتشكيل الموسم المثالي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون (مانشستر سيتي).

الدفاع: روبرتسون (ليفربول)، فان دايك (ليفربول)، ماجواير (مانشستر يونايتد)، أرنولد (ليفربول).

الوسط: سترلينج (مانشستر سيتي)، هندرسون (ليفربول)، دي بروين (مانشستر سيتي).

الهجوم: ماني (ليفربول)، فاردي (ليستر سيتي)، أوباميانج (آرسنال).

جارث كروكس يختار تشكيله المثالي في الدوري الانجليزي