أعلن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي دينامو كييف المنافس في بطولة الدوري الأوكراني، ميرتشا لوتشيسكو، استقالته من منصبه بعد تعيينه بـ96 ساعة فقط.

وكان النادي الأوكراني قد أعلن يوم 23 يوليو الجاري عن تعيين لوتشيسكو مديرًا فنيًا للفريق بعقد لمدة موسمين مقبلين، لكنه قرر الرحيل.

اقرأ أيضًا.. فيديو | محمد صلاح يودع صديقه لوفرين بعد رحيله عن ليفربول

ميرتشا لوتشيسكو

وكشف المدرب الروماني عن سبب استقالته السريعة في تصريحات نقلتها شبكة "Digi Sport"، وقال: "قررت مع الأسف التخلي عن التعاون المحتمل مع دينامو كييف".

وتابع: "أشكر عائلة سوركيس (ملاك دينامو كييف) على الثقة التي منحوها لي، ولكن من المستحيل بالنسبة لي أن أمارس عملي في هذه الأجواء العدائية من قبل جماهير الأولتراس وهم الذين يحتاج النادي لمساندتهم في الفترة المقبلة".

وأضاف: "لم أكن جبانًا أبدًا، لطالما قبلت العديد من التحديات على مدار مشواري، ودليلًا على ذلك لقد انتقلت من جالطة سراي إلى بشكتاش ودينامو بوخارست إلى رابيد بوخارست من قبل، رغم المنافسة الشرسة فيما بينهم".

وواصل تصريحاته: "لا يمكنني أن أقبل أبدًا تصرفات الجماهير والتي تهدد مصالح النادي، أعتقد أن الوقت قد حان للتغيير من أجل مساندة الفريق للعودة إلى المسار الصحيح".

واستمر: "تعاقدي مع دينامو كييف لم يكن أبدًا بسبب قيمة العقد، فالمال يأتي في المرتبة الأخيرة من قائمة اهتماماتي".

وأكمل: "كنت أرغب في العودة إلى كرة القدم في أوكرانيا، حيث شعرت بارتياح كبير، كان لدي حماس وثقة كبيرتين نظرًا لإمكانيات اللاعبين بالفريق، كنت أتطلع إلى منافسة الفرق الأخرى كما كان الحال منذ سنوات من أجل إشعال الأجواء في المدرجات".

أولتراس

وكان أولتراس دينامو كييف قد اعترض خلال الساعات القليلة الماضية على تعاقد الإدارة مع لوتشيسكو كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم.

الجدير بالذكر أن لوتشيسكو كان مدربًا لمدة 12 عامًا في شاختار دونيتسك في الدوري الأوكراني منذ عام 2004 قبل الانتقال إلى زينت سان بطرسبرج في عام 2016، وتدريب منتخب تركيا خلال عامي 2017 و2019.

ونجح الروماني خلال تلك الأعوام في الفوز ببطولة الدوري الأوكراني 8 مرات، كأس اليونان 6 مرات، كأس السوبر الأوكراني 7 مرات وكأس الاتحاد الأوروبي في موسم 2008/2009.

ولذلك، أغضب توقيع لوتشيسكو مع دينامو كييف جماهير الأولتراس لأن الناديين يعتبران غريمين في أوكرانيا.