فرض فريق ليفربول والمدرب يورجن كلوب، قيودًا صارمة على اللاعبين الذين ينوون قضاء عطلة صيفية، بعد انتهاء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتهت مساء أمس الأول منافسات الدوري الإنجليزي، موسم 2019/2020.

وسمح يورجن كلوب للاعبي ليفربول بالذهاب إلى قضاء العطلة الصيفية، ولكن بشرط أن يخبروا الإدارة بوجهتهم.

كذلك اشترط كلوب على اللاعبين مغادرة أي بلد يتفشى فيه فيروس كورونا بشكل كبير، بعد وصولهم إلى هناك.

وسيبدأ ليفربول تدريباته الاستعدادية للموسم الجديد في منتصف أغسطس المقبل.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "تليجراف" الإنجليزية: "يمكن للأولاد الذهاب في عطلة، بالطبع، نحن على علم بالأماكن التي سيذهبون إليها، لا بأس في ذلك، هذه البلدان على ما يرام، ولكن الوضع يمكن أن يتغير باستمرار، لذلك هناك مسؤولية تقع على كاهل اللاعبين".

وأضاف: "يجب عليهم التأكد من معرفة متي يتوجب عليهم مغادرة البلد، عليهم متابعة الأخبار، وعليهم التواصل معنا، ليس من وظيفتنا أن نقول ربما تغلق إسبانيا الحدود مرة أخرى أو أيًا كان، الأولاد مسؤولون عن ذلك، هم يعرفون هذا أيضًا".

وواصل: "سنبذل قصارى جهدنا للمساعدة ولكنهم بحاجة إلى إدراك الوضع، لا أحد منا يستطيع الذهاب لقضاء عطلة والقيام بالأشياء التي ربما يمكنك القيام بها في الماضي، يجب علينا جميعًا أن نكون منضبطين، لكنني سأقول إن الأولاد كانوا استثنائيين، ليس فقط لاعبونا، ولكن جميع اللاعبين في الدوري الإنجليزي".

اقرأ أيضًا.. كلوب يفوز بجائزة فيرجسون كأفضل مدرب في إنجلترا

وتابع: "لا توجد إصابة واحدة جديدة بعد استئناف الموسم، وهذا يظهر أنهم فتيان جيدون، جميعهم، وآمل أن يبقى الأمر على هذا النحو وسنعود للتدريب مرة أخرى".

واستكمل: "الاستعداد للموسم الجديد؟ لقد قررنا الموعد الذي سنعود فيه إلى التدريب، ولكننا لا نعرف كم ستستمر تلك الفترة".

وأوضح: "علينا أن نلعب مباراة كأس الدرع الخيرية قبل بداية الموسم على الأرجح، لكننا لا نعرف متى بالضبط، ولكنها ستكون بعد عودتنا إلى التدريب، الأمر بالنسبة للفرق التي مازالت في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي صعب حقًا، إذا كنت ناجحًا حقًا في أوروبا هذا العام، فإن هذه الفرق ستعاني من الضغط بشكل كبير، بالنسبة لنا الوضع على ما يرام، ولكن بالنسبة للآخرين سيكون الأمر أكثر صعوبة ".

وودع ليفربول دوري أبطال أوروبا، في شهر مارس الماضي، من دور الـ 16 بينما هناك أربع أندية إنجليزية تشارك في المنافسات الأوروبية وهم مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وولفرهامبتون.