حدد نادي آرسنال الإنجليزي لاعب بورتو البرتغالي، دانيلو، للتعاقد معه بسبب صعوبة اقناع أتلتيكو مدريد بالتخلي عن توماس بارتي لاعب الوسط الدولي الغاني.

بارتي تألق تحت قيادة سيميوني الموسم المنصرم، تحديدًا بعد رحيل رودري إلى مانشستر سيتي، وهو ما جعل الغاني هدفًا للعديد من الأندية أبرزها آرسنال.

طالع أيضًا.. آرسنال يقدم عرضًا لضم بارتي من أتلتيكو مدريد

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت بأن أتلتيكو مدريد توصل لاتفاق شفهي مع اللاعب حول تجديد عقده، وينتظر الروخي بلانكوس انتهاء دوري أبطال أوروبا ليجتمع مع اللاعب ووكيله لتحسين راتبه ووضع شرطًا جزائيًا.

وأشارت إلى أن آرسنال حاول ضم بارتي ولكن أتلتيكو مدريد أغلق الباب امام رحيل اللاعب الغاني عن ملعب واندا ميتروبوليتانو.

آرسنال بدأ يبحث عن البدائل، حسب ما أكدت شبكة "ESPN" البريطانية، وأبرز هؤلاء دانييلو بيريرا لاعب وسط بورتو البرتغالي، الذي يلفت أنظار أندية كبرى في أوروبا، مثل باريس سان جيرمان ويوفنتوس.

ويحتاج آرسنال لضم لاعب وسط، في ظل عدم اقتناع أرتيتا بـ ماتيو جندوزي، وكذلك الثنائي تشاكا ولوكاس توريرا، وكلاهما يقتربان من الرحيل في فترة الانتقالات الصيفية، كما أن داني سيبايوس سيعود إلى ريال مدريد بعد انتهاء اعارته.

دانيلو صاحب الـ28 عامًا انضم إلى بورتو في 2015 وكان ضمن المنتخب البرتغالي الذي فاز ببطولة يورو 2016 وكذلك دوري الأمم الأوروبية 2019.

وعلى الرغم من وجود شرط جزائي في عقده بقيمة 60 مليون يورو، وهو أكثر تكلفة من توماس بارتي، إلا أن آرسنال يسعى لاقناع بورتو بتخفيض المبلغ، خاصة وأن النادي البرتغالي يعاني من أزمة مالية، ويمكنه أن يوافق على بيع اللاعب بأقل بكثير.