سلطت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية الضوء على العلاقة بين محمد صلاح، نجم منخبنا الوطني والمحترف في صفوف ليفربول والكرواتي ديان لوفرين المنتقل حديثًا من صفوف الريدز إلى زينيت سان بطرسبرج الروسي.

وأبرزت الصحيفة كلمات محمد صلاح، التي ودع بها لوفرين وهي: "سأفتقدك كثيرًا، أحبك كثيرًا وشكرًا لك على كل ما فعلته من أجلي".

اقرأ أيضًا | استبعاد محمد صلاح.. آلان شيرر يختار خماسي ليفربول بالتشكيل المثالي للدوري الإنجليزي

وأضافت: "هذه الكلمات العاطفية التي ودع بها صلاح، صديقه المقرب ديان لوفرين، الذي غادر لصفوف زينيت".

رحيل لوفرين، فرق ثنائيته مع صلاح، بعد أن نشأت بينهما صداقة قوبة منذ انضمام الملك المصري إلى ليفربول قبل 3 سنوات.

محمد صلاح ولوفرين

صلاح تحدث عن بداية صداقته مع لوفرين ذات مرة، إذ قال مازحًا: "لقد أصبحنا أصدقاء عن طريق الخطأ"، ولكن منذ هذه اللحظة بات هذا الثنائي معًا حتى فازا بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.

لوفرين، في عام 2018 تحدث عن بداية صداقته مع صلاح، موضحًا: "منذ اليوم الأول شعرنا بأن هناك رابط يجمعنا، كنا نتحدث كثيرًا، كما تطرقنا لأشياء خاصة في حياتنا، لدينا خلفية مماثلة، إذ كانت حياتنا صعبة في البداية".

وأضاف لوفرين: "لم يكن من السهل عليه أن يكبر حيث كان في مصر بدون تقديم أي تضحيات، وكان لدي شيء مماثل في كرواتيا مع الحرب والعودة إلى ألمانيا".

وأكمل: "بالنظر إلى طبيعته وطريقة حديثة وتفكيره، فنحن صديقان جيدان، مع القهوة والنِكات".

تراجع دور لوفرين في تشكيلة ليفربول خلال الموسمين الماضين لصالح جو جوميز وجويل ماتيب إذ أكملا ثنائي قلب دفاع الريدز مع فيرجيل فان دايك.

وقرر ليفربول، أخيرًا بيع لوفرين إلى زينيت مقابل 11 مليون جنيه استرليني هذا الأسبوع والاستفادة من العائد المادي من الصفقة.

لا أحد يعرف كيف سيؤثر غياب لوفرين على نفسية صلاح في الموسم المقبل، إذ على الأخير أن يتعامل مع رحيل صديقه المقرب.

ورصدت الصحيفة المحادثات الطريفة بين الثنائي على برنامج "واتساب"، ومنها الحديث الذي جمعهما عقب انتصار ليفربول على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد في يناير الماضي، إذ سجل صلاح هدفًا في اللحظات الأخيرة من هذه المباراة، ليحتفل بخلع قميصه.

صلاح ولوفرين

وبدأ لوفرين المحادثة بعباراة "برافو براتي (مصطلح جديد يمثل مزيجًا بين كلمة أخي وزميلي)"، ليرد صلاح، بإرسال صورته وهو يحتفل بخلع قميصه مع كلمة شكرًا ورموز تعبيرة.

لوفرين علق: "ماذا تريد أن تقول (بهذه الصورة)؟"، ليرد صلاح: "لا شيء، لقد أرسلتها عن طريق الخطأ"، قبل أن يتبادلا الثنائي الرموز التعبيرية الضاحكة.

هذه المحادثة نُشرت على موقع "إنستجرام" مع تعليق لوفرين: "ماذا أراد أن يقول؟ إنه قوي؟ الإشارة لدهون جسده؟ العضلات؟ الهدف الذي سجله؟ بغض النظر عن أن هذه الصورة أُرسلت عن طريق الخطأ".

هذه ليست المرة الأولى التي يسخر فيها لوفرين من جسد صلاح، إذ شهدت محادثة بينهما في سبتمبر الماضي أمرًا مماثلاً على "واتساب" أيضًا، إذ أرسل مو صورة لجسده معلقًا: "آسف آسف أرستلها عن طريق الخطأ".

صلاح ولوفرين

وعلف لوفرين: "هذا عندما تتوقف عن التنفس وتضغط على عضلاتك، لأنك تعرف بنسبة 100% أن هناك مصورًا ينتظرك في الخارج، عار عليك، كما أن درجة الحرارة في الخارج 16 درجة مئوية (لماذا لا ترتدي قميصك؟)".

في يناير الماضي، تمنى صلاح لزميله عامًا سعيدًا، قبل أن يسأله عن موعد التدريب في اليوم التالي، وكأنه اضطر لتهنئته من أجل معرفة ذلك، لينشر لوفرين هذه المحاثة معلقًا: "هل لديكم صديق مثل هذا؟".

صلاح ولوفرين

كان أن هناك واحدة من أكثر الذكريات التي تبعث على الدفء في صداقة الثنائي هي نداءات لوفرين لصلاح، والتي تحمل الإصرار كي يجلس بجانبه في رحلة ليفربول إلى مدريد لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

صاح لوفرين "مو" عدة مرات على متن الطائرة من أجل لفت انتباهه بأن هناك مقعدين متاحين، للجلوس سويًا.

كما اشتهر الثنائي بمواجهات تنس الطاولة بينهما في السنوات الأخيرة، والتي لم تخلو من الإثارة والندية بينهما ولكن لسوء الحظ لن يكون هناك المزيد منها بعد الآن.

في حديثه الأخير يوم أمس، ودع صلاح، لوفرين بشكل مثالي، قائلاً: "لا أعرف كيف أقول ذلك، يا صديقي، لا تعرف شعوري الآن، لكننا سنفتقدك كثيرًا في ليفربول خاصة أنا".

وأتم: "لقد كنت لاعبًا مذهلًا وصديقًا عظيمًا بالنسبة لي، سوف نفتقدك كثيرًا، سأفتقدك كثيرًا، أحبك كثيرًا".

صلاح ولوفرين