سيحصل نادي ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز على أكبر عدد من الجوائز المالية مقارنة بأي فريق آخر بالمسابقة المحلية موسم 2019/2020.

وأنهى ليفربول موسمه بتحقيق 99 نقطة بعد الفوز يوم، الأحد الماضي، على حساب نيوكاسل يونايتد 1-3 في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانت جيمس بارك".

وكشفت شبكة "ليفربول إيكو" عن المبلغ الإجمالي الذي من المفترض أن يحصل عليه ليفربول من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الأسابيع المقبلة.

كان ليفربول قد تحصل في الموسم الماضي 2018/2019 على حوالي 152 مليون جنيه إسترليني على الرغم من احتلاله المركز الثاني خلف مانشستر سيتي، حيث تفوق الريدز في المباريات المذاعة على الهواء مباشرة.

ولكن قبل بداية موسم 2019/2020، بدأ الدوري الإنجليزي في تطبيق نظام جديد لمدة ثلاث سنوات مقبلة وكان من المتوقع أن يزيد إجمالي المبلغ الذي سيتم تقسيمه بين جميع الأندية بنحو 185 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. أسطورة إيفرتون: محمد صلاح وماني سيرحلان عن ليفربول

ليفربول بطل الدوري الانجليزي

كان من المفترض أن يأتي هذا المبلغ على رأس إجمالي مدفوعات جائزة الدوري الإنجليزي الممتاز والتي بلغت 2.46 مليار جنيه إسترليني الموسم الماضي، وفقًا لما أوردته مجلة "فوربس" الأمريكية.

ولكن كل شيء قد تغير بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، والذي قلل من المبالغ المتوقعة بنهاية الدوري الإنجليزي بسبب غياب الجماهير بالإضافة إلى انخفاض العائد من البث التلفزيوني.

جاء إجمالي المبلغ المتوقع في نهاية الموسم 175 مليون جنيه إسترليني، ولكن الدوري الإنجليزي وافق على تخصيص جزء منه لدفعه لناقلي البث المحليين والدوليين بسبب كارثة فيروس كورونا والخسائر المالية التي تكبدتها هذه المؤسسات الإعلامية.

وأفادت شبكة "ليفربول إيكو" أن المبلغ الذي قد يحصل عليه ليفربول في النهاية يمكن أن يتراوح ما بين 150 إلى 155 مليون جنيه إسترليني.