أعلن النجم الإيفواري السابق، ديدييه دروجبا، ترشحه لرئاسة اتحاد كرة القدم في كوت ديفوار.

وذكرت شبكة "جول" العالمية أن دروجبا قدم أوراق ترشحه، أمس السبت، أمام حشد كبير.

وأوضحت أن دروجبا صاحب الـ 42 عامًا يتنافس مع كل من كوفي كواكو بول، وسوري ديابات وإدريس ديالو على رئاسة الاتحاد الإيفواري لكرة القدم.

وأفادت إنه بالرغم من شعبية دروجبا التي تمتد خارج القارة الأفريقية، إلا أن هناك مخاوف حول إمكانية عدم مشاركته في الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 5 سبتمبر القادم.

وأشارت إلى أن السبب في ذلك يعود إلى أن دروجبا يحتاج إلى ثلاث ترشيحات من أندية الدوري الإيفواري من أًصل 14 ناديًا، واثنين من الأقسام الدُنيا، بالإضافة إلى موافقات من المدربين والأطباء واللاعبين الحاليين والسابقين والحكام.

وتلقى دروجبا ضربة قوية بالفعل لعدم تلقيه دعمًا من اتحاد لاعبي ساحل العاج.

لكن دروجبا لا يبدو أنه منزعج من هذه الأمور، ولكنه يركز على إصلاح الحالة السيئة لكرة القدم في كوت ديفوار.

وقال دروجبا في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "كرة القدم هي رياضة الجميع، كرة القدم تجمع الناس معًا، يمكننا أن نرى ذلك اليوم مع تجمع هؤلاء الأشخاص أمام مقر اتحاد كرة القدم الإيفواري".

وأضاف نجم تشيلسي السابق: "ليس سرًا أن كرة القدم تسير بشكل سيئ، ولهذا السبب أنا مع فريقي ملتزمون بالمساهمة في تطوير كرة القدم الإيفوارية".

يُذكر أن دروجبا مثّل ساح العاج بين عامي 2002 و2014، وهو هداف بلاده برصيد 65 هدفًا من 105 مباراة دولية، ولعب في خمس بطولات كأس أمم إفريقيا (2006 و2008 و2010 و2012 و2013) وكأس العالم ثلاث مرات (2006 و2010 و2014).