استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، اليوم الأحد، على ملعب التتش بالجزيرة استعدادًا لارتباطاته المقبلة.

ويستعيد الأهلي منافساته ببطولة الدوري يوم 9 أغسطس الجاري بمواجهة إنبي، بعد توقف عدة أشهر بسبب جائحة كورونا، وكذلك منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

واستأنف الفريق تدريباته بعد أن قام الجهاز الفني، بقيادة السويسري رينيه فايلر، بمنح اللاعبين راحة لمدة ٤٨ ساعة بسبب إجازة عيد الأضحى.

مران الأهلي

محاضرة فايلر

ومن جانبه، عقد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق محاضرة للاعبين على هامش المران، وتحدث معهم عن العديد من الجوانب الفنية والخططية.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي أن علي لطفي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، حصل على إذن بالغياب عن مران الفريق اليوم.

وأوضح مدير الكرة أن الجهاز الفني وافق على منح لطفي إذنًا بالغياب عن المران، بعد أن اعتذر عن عدم الحضور بسبب حالة وفاة.

مران الأهلي

وانتظم محمود وحيد، ظهير أيسر الفريق في التدريبات الجماعية، وشارك بعد أن تعافى من الإصابة التي اشتكى منها في وقت سابق بإجهاد في العضلة الأمامية.

وخضع اللاعب لبرنامج علاج طبيعي مكثف على مدى الأيام الماضية، وخضع لفحص طبي قبل أن ينتظم في التدريبات بصورة طبيعية.

تأهيل ياسر إبراهيم

وبدأ ياسر إبراهيم مدافع الفريق في تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي الذي وضعه الجهاز الطبي للتخلص من الإصابة.

وأكد الدكتور خالد محمود طبيب الفريق، أن اللاعب أدى جلسة علاج طبيعي في الجيم، مع أداء تدريبات حركة خفيفة تمهيدًا للمرحلة المقبلة من البرنامج. وكان ياسر إبراهيم قد تعرض للإصابة بجزع في مفصل الكاحل خلال مشاركته في مباراة الجونة الودية الأخيرة.

مران الأهلي

وكان الفريق قد خاض وديتين أمام فريقي سموحة والجونة انتهتا بفوز الأهلي برباعية نظيفة و5-2 على التوالي، في إطار تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب للارتباطات المقبلة محليًّا وإفريقيًّا.

مران الأهلي

مران الأهلي

تراي ماتش

حرص فايلر على إجراء تقسيمة كرة قوية بكامل مساحة الملعب «تراي ماتش» في الفقرة الأخيرة من المران، الذي أقيم مساء اليوم على ملعب التتش.

وقسم فايلر اللاعبين إلى مجموعتين، وحرص على التزام الجميع بتنفيذ الجوانب الفنية والخططية بصورة صحيحة. ويستعد الفريق بشكل قوي لاستكمال منافسات بطولة الدوري الممتاز وخوض نصف نهائى دوري أبطال إفريقيا خلال الفترة المقبلة.