علق رامي شعبان، حارس آرسنال السابق على مسألة عدم احتساب لقب الدوري الإنجليزي الذي حققه رفقة الجانرز موسم 2003/04.

ولم يحتسب لقب الدوري الإنجليزي لشعبان، إذ كانت تنص لوائح المسابقة وقتها على حتمية مشاركة اللاعب في 10 مباريات على الأقل خلال موسم التتويج، ليحتسب اللقب في مسيرته بشكل رسمي، ولكن شعبان ظهر في 3 مباريات فقط.

اقرأ أيضًا.. موهبة ليفربول يؤكد: رفضت عرضا من ريال مدريد بسبب ما فعله راموس بـ محمد صلاح

تتويج محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني المحترف في صفوف ليفربول، بلقب البريميرليج فتح الجدل مجددًا حول أول لاعب مصري ينول هذا الشرف.

رامي شعبان رغم اختياره لتمثيل منتخب السويد خلال مسيرته، إلا أنه يرى نفسه مصريًا ولا يزال معتزًا بذلك.

رامي شعبان

وقال شعبان في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "بالطبع أرى نفسي مصريًا، فوالدي مصري، كما أني سويدي أيضًا، لأنني ولدت هناك".

وأضاف حارس الزمالك السابق: "فوزي بالدوري الإنجليزي؟ الأمر دائمًا محل خلاف ومعقد للغاية، لأنك لو شاهدت الموسم الذي تواجدت فيه هناك، أعتقد أنك بحاجة إلى خوض 10 مباريات تقريبًا للحصول على الميدالية".

وتابع: "آرسين فينجر (مدرب آرسنال وقتها)، سمح لكانو ومارتن كيون باللعب لدقيقتين تقريبًا في آخر 4 او 5 مباريات ليصل مجموع ما لعبوه إلى 10 مباريات، وبالتالي يحتسب لهما اللقب، لكني أرى نفسي جزءًا من جيل آرسنال المنيع في هذا الوقت".

رامي شعبان

وأردف مازحًا: "لو أنني لم أحقق لقب الدوري الانجليزي فربما تكون أنت من فاز به، أنا فقط أمزح، ما أقصده هو أنني كنت جزءًا من التتويج وبالطبع كنت أتمنى خوض مباريات أكثر".

واستدرك: "لكن الأكيد أنني كنت لاعبًا لآرسنال لعامين وفي خلال هذه الفترة فزت بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي".

وأكمل: "بالتالي أرى نفسي جزءًا من الفريق، وهذا كان سبب نجاحنا، لأن الأمر لا يتعلق فقط بـ11 أو حتى 14 لاعبًا فقط كي تفوز ببطولة كهذه".

وأكد: "لو لم تمتلك عناصر أخرى بديلة فلن تنجح، فجميع عناصر القائمة جزء من النجاح ويمكنك أن تسأل أي مدرب، يمكنك أن تسأل كلوب أو مورينيو عن هذا".

محمد صلاح

وتطرق شعبان للحديث عن فوز محمد صلاح بلقب البريميرليج، موضحًا: "سعيد جدًا من أجله، لقد استحق ذلك بالطبع، كما أن ليفربول كان رائعًا هذا الموسم".

وواصل: "صلاح لاعب مدهش وعظيم، كما أنه شخص متواضع جدًا، لذا كل الثناء له ولفريقه".

وأتم: "سعيد من أجله ولكن ليس بقدر سعادتي بفوز آرسنال على تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".