أكد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، تيبو كورتوا، على فرص الملكي في التأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على نادي مانشستر سيتي وملعبه "الاتحاد" مساء غدًا، الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في إياب دور الـ16 من المسابقة القارية.

وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت على ملعب "سانتياجو برنابيو" بخسارة ريال مدريد على أرضه ووسط جماهيره قبل تعليق المباريات بسبب فيروس كورونا بنتيجة 1-2.

اقرأ أيضًا.. راموس يدعم ريال مدريد أمام مانشستر سيتي

تيبو كورتوا

وتحدث كورتوا على فرص ريال مدريد في حواره مع شبكة "ABC" الإسبانية، وقال: "التأهل ممكن، لدينا احتمالات كبيرة، في هذا الملعب (مع تشيلسي) واجهت مباريات صعبة لكنني فزت في مرة 1-3".

وعن مستواه في الموسم الحالي خاصة في الدوري الإسباني واستقباله فقط 20 هدفًا في 34 مباراة: "أنا في حالة جيدة لسببين، الأول هو أننا نقوم بإعداد بدني كبير منذ شهور الحظر، والثاني هو لأنني أرى مدى المجهود المبذول من جميع زملائي، وأرقامي في الموسم الحالي نتاج عمل جماعي".

وعن أهمية وجود زيدان: "يجعل الجميع يفكر في هدف واحد من أجل الوصول إليه وهذا ما تحقق في الدوري".

وحذر كورتوا زملاءه من أسلوب جوارديولا، وقال: "أعرفه جيدًا عندما كنت مع تشيلسي كان من الصعب التغلب على هذا الفريق، لأن بيب لديه فكر ونجح في تطبيقه مع مانشستر سيتي على مدار السنوات الماضية".

زين الدين زيدان وبيب جوارديولا

وتابع: "لا يمكنك التنبؤ بمجريات مثل هذه المواجهات، بالإضافة إلى أن كل مباراة مختلفة عن ما قبلها، نعرف ما علينا القيام به وهو الفوز وتسجيل هدفين على الأقل للتأهل إلى المرحلة التالية".

وأضاف: "مانشستر سيتي فريق كبير وإذا كان يلعب في الدوري الإسباني لأصبح من أفضل الأندية بالبطولة، ويحظى بتقدير جميع اللاعبين".

وعن هازارد: "كان سيء الحظ في الموسم الحالي بسبب الإصابات، لا أبرر موسمه لأنه بلجيكي أو صديقي لكننا نتحدث عن أحد أكثر اللاعبين المميزين الذين قدمتهم كرة القدم في العقود الأخيرة".

وعلق كورتوا على تصريحات جوارديولا بأن زيدان هو أفضل مدرب في العالم: "يحاول بيب دائمًا إنكار الذات، ولكن الجميع يعرف جيدًا ما قام به جوارديولا في كرة القدم".

وأختتم البلجيكي حواره بالحديث عن اعتزال كاسياس، وقال: "البعض حاول مقارنتي به، ولكن بالنسبة لي تبدو جريئة بعض الشيء ولا معنى لها، كل ما أركز عليه الآن هو مساعدة الفريق وليس كيف يمكن للناس أن تتذكرني عندما اعتزل".