تحدث أندريا إنييلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، عن مصير مدرب الفريق ماوريسيو ساري، بعد توديع دوري أبطال أوروبا.

ونجح أوليمبك ليون الفرنسي في إقصاء يوفنتوس من دور الـ 16 لدوري الأبطال، وتحدث إنييلي في تصريحات لـ "سكاي إيطاليا" عقب المباراة.

وقال رئيس يوفنتوس: "كان هذا الموسم حلو ومر بشكل واضح، لقد كان موسم صعب للغاية، حققنا نتيجة رائعة بفوزنا بلقب الدوري الإيطالي التاسع على التوالي وكتبنا فصلًا رائعًا في كتب التاريخ".

وأضاف: "ماوريسيو ساري أضاف لتاريخه سجلاً غير تقليدي، بعد انتقاله من الفوز ببطولات الهواة إلى الدوري الإيطالي".

وتابع إنييلي: "بالنسبة لدوري الأبطال، من الواضح أن الأمر محبط لنا، للاعبين والمشجعين، كما قلت عدة مرات في السنوات الأخيرة، كان دوري الأبطال حلمًا، والآن يجب أن يكون هدفًا".

وأردف: "الخروج بهذه الطريقة سيكون خيبة أمل كبيرة، سنأخذ الأيام القليلة القادمة في الاعتبار وتقييم وتحديد كيفية المضي قدمًا في الموسم المقبل".

وأكمل إنييلي: "يوفنتوس لديه هذه الأهداف، يجب تتويجه محليًا وأوروبيًا، لدينا كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في تاريخ دوري الأبطال، والذي أثبت ذلك مرة أخرى الليلة، ويجب أن نبدأ من جديد بحماس متجدد".

وعن مصير ساري، علّق: "أريد أن أوضح أنه لا يمكننا أن نأخذ التتويج بالدوري الإيطالي كأمر مسلم به، لأن كل موسم نبدأ من الصفر وبدون نقاط، أنت لا تفوز بألقاب بزخم من المواسم السابقة، إنه انتصار في كل مرة".

وأوضح: "يجب إجراء تحليل كامل للموسم مع كل فرد في فريق العمل، يجب علينا تقييم كيفية إعادة اكتشاف الحماس الذي نحتاجه لبدء الموسم المقبل بشغف للعب والفوز في كل ساحة".

وواصل: "عندما تقوم بالعديد من التغييرات، فإنك تدرك جيدًا أنه يمكن أن تظهر بعض الصعوبات، على الرغم من كل ذلك، فزنا بتسعة ألقاب متتالية في الدوري، وهو أمر لم يحدث أبدًا خلال 99 عامًا قبل إنجازنا وأشك في أنه سيتم تحقيقه مرة أخرى في المائة عام القادمة".

سُئل أنييلي عما إذا كان سيوقع لاعبين أكثر ملاءمة لأسلوب ساري في كرة القدم وأجاب: "هذه أسئلة يجب طرحها على المديرين الفنيين وهذا ليس دوري، كل ما يمكنني قوله هو أنهم سيكونون لاعبين على مستوى يوفنتوس".

وأكد: "لقد أثنيت على بافل نيدفيد (نائب الرئيس) و فابيو باراتيتشي (المدير الرياضي) قبل أيام قليلة فقط للطريقة التي تعاملوا بها مع هذا الموسم الصعب، ستستمر هذه المجموعة من المديرين في العمل معًا من أجل تحقيق لقب يجب أن يستهدفه يوفنتوس، سأتمسك بهم بشدة".

وأتم: "كما قلنا، مباراة واحدة لا يمكن أن تقرر كيفية تقييم الموسم، يجب تحليل الموسم في مجمله بشكل عام مع مراعاة جميع العناصر".