كشف نصر عزام المحامي الدولي والمحاضر بـ"فيفا"، موقف رمضان صبحي لاعب الأهلي المعار من هدرسفيلد الإنجليزي، من العودة إلى ناديه عقب انتهاء مدة الإعارة، دون الالتزام بالاستمرار مع المارد الأحمر حتى نهاية الموسم الحالي.

وكانت غالبية دوريات العالم قد توقفت منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، ثم جاء القرار باستئناف المسابقات المحلية بناءً على وضعية كل دولة، وبالتالي فإن مد الموسم الرياضي خلق بعض المشاكل لدى الأندية المُعيرة والمستعيرة للاعبين.

وأثير لغط كثيرًا خلال الأيام الماضية بشأن رمضان صبحي وما يخص مد عقده أو عودته بعد انقضاء الموسم الجاري.

وقال عزام خلال مداخلة لبرنامج "بي أون تايم: عبر شاشة "أون تايم سبورت": "بعد توقف الدوريات في العالم الاتحاد الدولي عقد اجتماعا وأصدر وثيقة بتاريخ 7 إبريل الماضي والتي تحتوي على 3 توصيات".

وتابع: "التوصيات هي استمرار اللاعبين مع أنديتهم لنهاية الموسم، وثانيًا وضع معايير لتخفيض عقود اللاعبين على حسب كل دولة، ثالثًا تعديل فترات القيد".

وأضاف: "وأصدر فيفا وثيقة أخرى وردوا على كافة الأسألة المطروحة وصدرت الوثيقة بتاريخ 11 يونيو، ومن ضمن توصياتها أن يستكمل اللاعبين مع أنديتهم سواء على سبيل الإعارة أو سواء عقده سينتهي بنهاية الموسم، ولكن هذا يتطلب وجود اتفاق بين اللاعب والنادي والنادي المُعير".

وأتم: "قيقا أكد أنها مجرد توصية ومشروطة بموافقة الأطراف الثلاثة، إذا تم الاتفاق بينهم فلا مانع وإن لم يتم الاتفاق يعود اللاعب لناديه".