كشف عمرو سماكة لاعب الأهلي السابق عن طلب مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للمارد الأحمر، بذبح أضحية بعدما أجرى عمليتين خلال أول ثمانية أشهر مع الفريق.

وقال سماكة خلال استضافته ببرنامج "بي أون تايم": "عندما ذهبت للأهلي أجريت عمليتين في أول 8 أشهر، كان مانويل جوزيه (مدرب الأهلي السابق) يطمئن على المصابين باستمرار وطلب مني مازحًا أن أذبح أضحية بسبب كثرة الإصابات".

وتابع: "مانويل جوزيه كان قريبا منا جدًا، كان يقرأ القرآن والتفسير وعلى قدر عال من الثقافة، كان يجيد التعامل مع كل لاعب بشخصيته، أنا تعاملت مع مدربين كثر ولكن المدرب البرتغالي لن يتكرر أبدًا".

وأضاف: "بعض الصحفيين المنتمين لنادي الزمالك ألصقو بي تهمة أنني رحلت عن الأهلي بسبب تناول المنشطات، الكثير طلب مني أن أرفع دعاوى قضائية ضدهم ولكنني ارتضيت بالعقوبة وقلت إن 3 أشهر ليست مدة طويلة".

وواصل: "بدأت أزمة المنشطات في 2006 عقب مباراة الأهلي وشبيبة القبائل، خضت مباراتين بعد هذه المواجهة ولكن تم فتح العينة بعد شهر منها".

وأتم: "قمت بعمل تحليل مع النادي الأهلي وظهرت نتيجتها سلبية وأرسلت الإدارة معي طبيب الفريق للاتحاد الإفريقي لكي يثبت أنه ليس لدي أي شئ بشأن أزمة المنشطات، ولكن جاءت العقوبة".