كشف بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن حالة مهاجمه سيرجيو أجويرو قبل مواجهة أولمبيك ليون الفرنسي، غدًا السبت.

ويواجه مانشستر سيتي نظيره ليون على ملعب "خوسيه الفالادي" بالبرتغال، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. جوندوجان يحذر من ليون: ليس لديهم ما يخسرونه

ولا يزال أجويرو، صاحب الـ 32 عامًا، يتعافى من الإصابة في الركبة التي لحقت به في يونيو الماضي. 

وقال جوارديولا، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أجويرو لا يزال في برشلونة، يجب أن يأتي إلى هنا أولاً وتخطي الاختبارات".

وأضاف المدرب الإسباني: "هو لا يزال في برشلونة من أجل التعافي بشكل كامل".

وأردف: "مواجهة ليون؟ كل شيء وارد في مباريات كهذه، فدوري ابطال أوروبا مسابقة مختلفة، كل مباراة بها بمثابة نهائي، ولكننا على استعداد لتقديم أفضل أداء لدينا".

وتابع: "الضغط موجود دائمًا، نحاول أن نبذل قصارى جهدنا مثل الفرق الأخرى".

وواصل: "لقد رأينا مدى قوة ليون في آخر مباراتين، ولن يكون غدًا استثناءً، إنها كمباراة نهائية لذا سنحاول تجنب الأخطاء حتى لا يعاقبونا".

ونوه: "شاهدنا مباريات ليون أمام يوفنتوس وفي الدوري الفرنسي، أنهم منظمون وسريعون سواء على المستوى المهاجمين أو الأظهرة، نحن في ربع النهائي، ولن يكون الأمر سهلاً".

وأكمل: "تغير مانشستر سيتي خلال السنوات الأربع الأخيرة؟ الفريق ينمو في كل عام، ليس فقط على مستوى النتائج، بل جميع المستويات".

وواصل: "كل شيء وارد مع النظام الجديد لدوري الأبطال، ففرق مثل برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ، من الصعب التغلب عليها خارج ملعبك، ولكن عندما تواجهها في مباراة واحدة فكل شيء ممكن الحدوث".

وأفاد: "مانشستر سيتي مرشح للقب؟ بالطبع كان من المهم التغلب على ملوك هذه البطولة (ريال مدريد)، لكن عندما تلعب مباراة إقصائية واحدة في تلك المسابقة، فكل شيء وارد".

ونوه: "عندما تلعب مباراة إقصائية واحدة يكون الأمر مختلفًا تمامًا، ولكن عندما تلعب مباراة ذهاب يكون لديك عين على مباراة الإياب".

وأتم: "لقد تعودنا على ذلك في منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي أو كاراباو، إذ لا توجد فرصة ثانية عند الخسارة أنه نهج مختلف جدًا".

يذكر أن السيتي أطاح بريال مدريد من ثمن نهائي الأبطال، بعدما تغلب عليه بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.