تحدث أمير مرتضى منصور المشرف على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بتغريم محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي 32 مليون جنيه لصالح القلعة البيضاء.

وقال أمير مرتضى منصور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "هناك أناس يرون أنه لم يصدر حكم وعلى مدار 48 ساعة سمعت أشياءً غريبة".

وأضاف: "الموضوع باختصار أن اللاعب قدم شكوى في اتحاد الكرة وقال إن هناك عقودًا لم يوقع عليها والاتحاد رفض شكوته واللاعب في هذا الوقت كان ما زال معنا في الفريق، وهذا يبين احترافية الإدارة".

وتابع: "المرحلة الثانية أن كهربا هرب وانقطع عن التدريبات وذهب للبرتغال، بعدها الزمالك قدم شكوى للاتحاد الدولي وأخبره أن اللاعب هرب ومعنا كل المستندات واختصمنا الأهلي في الموضوع لأنه محرض للاعب وهو المستفيد من القصة كلها".

وواصل: "الاتحاد الدولي طالما اقتنع سيقبل الشكوى، الأربع أطراف الأهلي والزمالك وأفيس واللاعب عليهم عقوبات جميعهم بطريقة مباشرة وطريقة غير مباشرة".

وأردف: "الزمالك حصل على حكم بالحصول على المبلغ ومنتظرين الاستئناف، والفريق البرتغالي (الكوبري) ملزم بتسديد نصف المبلغ وإلا سيتم إيقاف قيده لمده 3 فترات، وعاقب الأهلي أيضا بأنه سيتم وقف اللاعب".

واستأنف: "فيفا سيظل متابعًا للاعب والضرر سيعود على الفريق الذي سيلعب معه، أتساءل كيف يقول البعض إن الأهلي ليس له دخل بالموضوع وكهربا لاعب ضمن صفوف فريقه".

واختتم: "الأحكام الآن يتم صدورها بشكل سريع، سننتظر رد فعل اللاعب والأهلي لو ارتضيا بالحكم فسنتابع وسائل تنفيذه، وإذا لم يرتضيا سنستنأنف ونطلب المزيد".