أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، أن المغربي خالد بوطيب، مهاجم الأبيض السابق، لم يكن صفقة فاشلة، ولكنه لم يحالفه التوفيق داخل النادي.

وفسخ خالد بوطيب تعاقده مع الزمالك من طرف واحد، مما جعل إدارة القلعة البيضاء تتقدم ضده بشكوى في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

اقرأ أيضًا.. قائمة الزمالك لمباراة إف سي مصر في الدوري.. استبعاد أبو جبل ومحمود علاء وطارق حامد

وقال أمير مرتضى خلال بث مباشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "خالد بوطيب لم يكن صفقة فاشلة ولكنه لم يوفق، ويوجد لاعبين لم يتحمس لهم الجمهور لكنهم نجحوا وظهروا بمستوى عكس التوقعات".

تابع: "في شهر أكتوبر سافرنا لملاقاة القادسية الكويتي، ووكيل كابونجو كاسونجو تحدث مع السويسري جروس، المدير الفني للزمالك وقتها، وأبلغه بأن اللاعب تلقى عرضًا".

وواصل: "جروس أبلغني بأنه يرحب برحيل كاسونجو فاعترضت، لأنه كان المهاجم الأساسي، لكن فهمت من حديثه أنه سيضغط على 14 أو 15 لاعبًا".

استكمل: "جروس طلب مني في يناير ظهير أيسر وأيمن وقلب دفاع وجناح أيسر وأيمن ومهاجم، وبعد ذلك كان يغير رأيه فإذا صنع حمدي النقاز هدفًا كان يقول لي أن أتراجع عن ضم الظهير الأيمن، وكذلك نفس الحال مع عبد الله جمعة في مركز الظهير الأيسر وفي النهاية طلب مهاجم فقط، وفي النهاية هو كان يميل لضم خالد بوطيب".

وعن تصعيد الناشئين قال: "عندما جئت وجدت لاعبين هاربين من الناشئين فسألت عن القطاع، ولم أكن سعيدًا بما سمعته، وسألت أهل الخبرة مثل أيمن عبد العزيز ومدحت عبد الهادي عن أفضل العناصر".

أردف: "تحدثت مع حسام أشرف وحفزته، وشرحت له أننا سنسوقه جيدًا، وبدأت أقطع له بعض الوعود".

أوضح: "بدأنا نحل مشاكل الناشئين وموضوع تصعيدهم ليس وليد الصدفة، وكان من الصعب أن نفعل ذلك خلال الموسم الماضي، وإلى الآن لم يقدم هؤلاء اللاعبين شيئًا".