استعاد ديان لوفرين ذكريات انتقاله إلى فريق ليفربول الإنجليزي، والسبب وراء انتقاله إلى زينيت سان بطرسبرج الروسي، في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

وكان ليفربول قد تعاقد مع لوفرين، من ساوثهامبتون، في عام 2014.

وقال لوفرين في حوار مع برنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد" المصرية: "قررت الانتقال إلى ليفربول في ظروفه صعبة للفريق، لكن لا ننسى ما كان عليه من قبل، لقد توج الفريق بدوري الأبطال عام 2005 أمام ميلان في واحدة من بين أفضل المباريات التي حدثت فيها عودة بالنتيجة، كل اللاعبين المشهورين شاركوا مع الفريق، مثل ستيفن جيرارد، تشابي الونسو، توريس، ونجوم قدامى مثل دالجليش".

وأضاف: "عندما كنت في ساوثهامبتون ولعبت في أنفيلد سمعت أغنية جماهير ليفربول، وكان شعورًا مختلفًا، تحدثت مع نفسي وقلت إنني أود أن العب هناك".

وواصل: "شعور التتويج بالدوري الإنجليزي بعد 30 عامًا يصعب وصفه، كان من أسعد أيام حياتي، والكل استحق هذا الفوز وهذا الإنجاز، بعد عام من التتويج بدوري أبطال أوروبا تحسن مستوى ليفربول، لم نكن محظوظين العام الماضي في الدوري، لكن هذا العام كان موسمًا رائعًا وحصدنا اللقب بفارق كبير".

وتابع: "دور يورجن كلوب؟ لديه عقلية في إدارة الفريق، هناك فارق كبير بين ليفربول قبل وبعد يورجن، لقد غير في قواعد وسلوكيات الفريق، وكنا أكثر جدية في هذه الفترة".

اقرأ أيضًا.. لوفرين: راموس تعمد إصابة محمد صلاح وانتقمت لصديقي في مواجهة إسبانيا

واستمر: "هدفي القاتل في مرمى دورتموند مع ليفربول؟ هي ذكرى خالدة في قلبي، هناك الكثير من المباريات لكن بالطبع مباريات مثل هذه وهدف بهذه الأهمية لا يمكن نسيانه، كان لدي بعض الأمور العائلية في هذا الوقت، وكان من المهم بالنسبة لي أن أسجل هذا الهدف أكثر من أي وقت آخر".

وأوضح: "كنت حزين بعدم المشاركة في شكل أساسي مع ليفربول في أخر موسم، لكن هذا جزء من طبيعة كرة القدم عليك تقبل هذا، وأن تعمل بجد أكثر حتى يتحسن أدائك وتشارك بشكل أساسي وهذا ما فعلته، فخور بحديث كلوب عني بأني من أساطير ليفربول، لقد رحب بي منذ اليوم الأول لتوليه المسؤولية، والعلاقة بيننا ليست سطحية، يومًا ما سنجتمع مرة أخرى ونتحدث عن إنجازاتنا".

وتحدث لوفرين عن انتقاله إلى سان بطرسبرج الروسي، حيث قال: "أحب حصد البطولات لذلك أتيت إلى زينيت، وكنت محظوظًا بأن أحصد أول بطولة في أول مباراة (السوبر الروسي) وخلال مباراتين سجلت هدفًا، أنا سعيد جدًا بذلك، زينيت فريق كبير وأتاح لي الفرصة لأن ألعب في بطولات مهمة على مدار عامين، وهو من أفضل الفرق في روسيا، ومن أهم الأمور أيضًا في هذا النادي هو الشعور بأنهم يريدون مشاركتي، لذلك أتيت وذراعي مفتوحين على مصراعيهما، وأرغب في المشاركة لتحقيق إنجازات".